yateem

خيرية الإصلاح تكفل 15 ألف يتيم داخل مملكة البحرين وخارجها

كتب: د. محمد شاطر

تقوم لجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح ووفق استراتيجيتها الخيرية بالعمل بأفرع كثيرة من أبواب الخير والعمل التطوعي والإغاثي، ومن أهمها مشروع كفالة الأيتام والذي أولته اللجنة اهتمامًا كبيرًا منذ إنشائها وحتى الآن.
وأفاد السيد نواف الكوهجي نائب المدير التنفيذي للجنة بأن اللجنة تكفل حوالي 15 ألف يتيم داخل مملكة البحرين وخارجها، حيث يقيم الأيتام مع ذويهم أو في دور أيتام تابعة لهيئات ومؤسسات متخصصة، وتتواصل اللجنة معهم من خلال مندوبي تلك المؤسسات عبر زيارات دورية لمتابعة أحوالهم وظروفهم المعيشية، موضحًا بأن اللجنة ترعى 57 طفلاً يتيماً مقيمين مع أسرهم في ظل ظروف قاسية لعائلهم.
وأضاف: “واستمرارًا لهذا المنطلق، وتزامنًا مع يوم اليتيم العربي، فقد سعت اللجنة لتجديد هذا المشروع والدعوة إلى إضافة 500 كفالة جديدة لكسب الأجر والمثوبة مصداقًا لقول النبي صلى الله عليه وسلم (أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة، وأشار بالسبابة والوسطى وفرَّق بينهما). وفي هذا الصدد أطلقت اللجنة حملة لكفالة الأيتام تحت شعار (سعادتنا.. في يتيم كفلناه)، وتحوى الحملة مشروع (لعبة لكل يتيم) وبموجبه يدفع المتبرع 10 دنانير بحيث تخصص لشراء لعب وهدايا للأيتام، إضافة إلى مسابقة تقيمها اللجنة بين فرق تطوعية تجمع أكبر عدد ممكن من الكفالات وتقدم جائزة قيمة للفريق الفائز”.
ودعا الكوهجي أهل البر والإحسان من أصحاب الأيادي البيضاء إلى المشاركة في الحملة عبر مقار اللجنة أو موقعها الإلكتروني.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com