22dsc_2515

“خيرية الإصلاح” تُطلق حملة “تَداوي” وتوزع 30 ألف مصحف

ضمن سلسلة مشروعات الصدقة الجارية التي تنفذها لجنة الأعمال الخيرية بجمعية الإصلاح داخل مملكة البحرين وخارجها، أطلقت اللجنة مؤخرًا سلسلة من المشروعات التي تهدف إلى تنمية التكافل الاجتماعي في المجتمع.
أوضح الشيخ طارق طه الشيخ المدير التنفيذي للجنة أن اللجنة قد دشنت مؤخراً مشروع (تَداوي) للمساعدات العلاجية، والذي يهدف إلى إيجاد موارد ومساعدات دائمة للفئات المحتاجة للرعاية الصحية الدائمة، انطلاقًاً من حديث النبي صلى الله عليه وسلم (داوُوا مرضاكم بالصدقة).
وأضاف الشيخ: “في السياق ذاته وفي إطار اهتمام اللجنة بالأنشطة الدعوية والخيرية، وإسهامًا منها في نشر قيم وتعاليم الدين الحنيف، قامت اللجنة مؤخرًا بتوزيع 30 ألف مصحف على طلبة العلم في العديد من الدول الفقيرة والنامية، والتي تعاني من نقص حاد في النسخ الورقية من القرآن الكريم، الأمر الذي يعيق الطلبة عن التعَلُّم والحفظ، حيث يجبرهم الوضع على الحفظ الشفوي وكتابة ما يحفظونه على ألواح خشبية. كما تحرص اللجنة على طباعة ترجمة معاني القرآن الكريم بعدد من اللغات وتوزيع الكتيبات المترجمة في الدول غير الناطقة باللغة العربية”.
ودعا الشيخ طارق أهل الخير من المواطنين والمقيمين الكرام للمساهمة في مشروعات خدمة القرآن الكريم ومشروع (تَداوي) من خلال زيارة مقرات اللجنة المنتشرة في أرجاء مملكة البحرين، أو من خلال موقع اللجنة www.khairia.org أو التواصل معها عن طريق الخط الساخن .36006100

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com