main_loc-2

داعيًا للتعاون في التوعية بالنظام.. العبسي يطلع سفراء الدول المصدِّرة للعمالة على “العمل المرن


أكد السيد أسامة بن عبدالله العبسي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل (تمكين) على أهمية الشراكة والتنسيق بين الهيئة وسفارات الدول المصدِّرة للعمالة بنظام العمل المرن الذي أقره مجلس الوزراء الموقر في سبتمبر الماضي، وتعتزم الهيئة تطبيقه خلال الربع الثاني من العام 2017.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري مع سفراء الدول المصدِّرة للعمالة يوم الاثنين 28 نوفمبر 2016، لافتاً إلى أن الاجتماع يأتي كجزء من آليات الهيئة للتواصل مع كافة الجهات التي من شأنها دعم جهودها للقيام بدورها التنظيمي على صعيد سوق العمل.
وأكد حرص الهيئة على العمل ضمن مفاهيم الشراكة في مجال توعية العمال بواجباتهم وحقوقهم، واستكمال خطوات التعاون المشترك مع السفارات في مجال تصحيح أوضاع جالياتهم العاملة بمملكة البحرين، بما يجنبهم المساءلة القانونية، مشيراً إلى أن البحرين تعمل بشكل دؤوب على الارتقاء ببيئة العمل وتهيئتها عبر تطوير القوانين والتشريعات، وذكر أن الهيئة تستعد في الربع الثاني من العام 2017 لبدء تطبيق نظام (تصريح العمل المرن) الذي يعد الأول من نوعه في سوق العمل على صعيد الشرق الأوسط، ويوفر بديلاً قانونيًا لاستخدام العمالة غير النظامية.
وجدَّد التأكيد على أهمية الدعم والمساعدة من قبل سفارات الدول المصدِّرة للعمالة عبر توعية العمالة الوافدة بأهمية الانخراط والاستفادة من النظام الجديد الذي يوفر بديلاً قانونياً للعمالة المخالفة، وبما يحفظ حقوقها.
وقد أثنى السفراء على هذه الدعوة التي تفتح قناة تواصل إضافية ومباشرة مع الهيئة، وأكدوا أن التعاون وفق مفاهيم الشراكة مع الهيئة يحقق مصالح جميع الأطراف ويركز جهود الجميع في تنظيم سوق العمل على أسس موافِقة للأنظمة، كما يتيح مجالاً لتبادل الرؤى والمعلومات لتحسين الأداء لمستويات رفيعة على صعيد واجبات وحقوق العمالة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com