Untitled-1

دور المواطن في التنمية المستدامة بمجلس محمد الرفاعي

عقدت بمجلس المهندس محمد الرفاعي في ملتقاه الأسبوع الماضي محاضرة بعنوان (دور الوطن في التنمية المستدامة)، ألقاها أ. جابر الرويعي رئيس مركز الاستشارات بالشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية، تطرق فيها لعدة محاور منها ما الذي تعرفه عن أهداف التنمية المستدامة؟ وما أهمية ذلك وتأثيرها على المواطن؟ وأخيراً ما دوري كمواطن لتحقيق هذه الأهداف؟
وقال المحاضر «في شهر يناير 2016 بدأ رسمياً إنفاذ أهداف التنمية المستدامة الـ17 لخطة التنمية المستدامة لعام 2030، التي اعتمدها قادة العالم في سبتمبر 2015، في قمة تاريخية، وستعمل البلدان خلال السنوات الخمس عشرة المقبلة واضعة نصب أعينها هذه الأهداف الجديدة التي تنطبق عالمياً على الجميع، فتحشد الجهود للقضاء على الفقر بجميع أشكاله ومكافحة عدم المساواة ومعالجة تغيُّر المناخ والرعاية الصحية إلى آخر هذه الأهداف، وقد حشدت مملكة البحرين الجهود الحكومية والأهلية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وإدراجها في برامج عمل الحكومة.
وأختتم المحاضر بالقول «هنا يأتي دور المواطَنة الصالحة وتثقيف الفرد بقضاياه الوطنية وربط تلك القضايا بأهداف التنمية المستدامة لتصميم المبادرات الوطنية التي تخدم الوطن والمواطن، ومن ثم يصبح الفرد عضواً في المنظومة العالمية التي من المفترض أنها لاتستثني ولاتترك أحداً خلفها».

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com