6G2J0013

دول التعاون تحتج على بيان الخارجية العراقية

استدعى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني, القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية أحمد أنور عبدالحميد إلى مقر الأمانة العامة للمجلس بمدينة الرياض الإثنين الماضي، وسلمه مذكرة احتجاج من دول مجلس التعاون بشأن بيان وزارة الخارجية العراقية بخصوص الحكم القضائي الصادر في مملكة البحرين بحق مواطن بحريني ارتكب أعمالاً مخالفة للقانون.
وأعربت دول المجلس في مذكرة الاحتجاج عن أسفها الشديد لِما تضمنه بيان وزارة الخارجية العراقية من مغالطات تشكل خروجاً على الأعراف الدبلوماسية المرعية وتدخلاً سافراً وغير مقبول في الشؤون الداخلية للبحرين ومساساً باستقلال القضاء البحريني وتطاولاً على مبدأ السيادة الوطنية، بما يخالف ميثاق جامعة الدول العربية وميثاق الأمم المتحدة ومبادىء حسن الجوار.
وحثت دول التعاون في مذكرة الاحتجاج الحكومة العراقية على اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية لوضع حد لِما كشفته وزارة الداخلية في البحرين في أكثر من مناسبة من أنشطة لمنظمات إرهابية تتخذ من أرض العراق منطلقاً للتدريب على أعمال إرهابية وتهريب أسلحة ومتفجرات بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في البحرين ودول المجلس.
ودعت الأشقاء في العراق إلى وقف فوري ونهائي لأشكال التدخلات كافة في الشؤون الداخلية للبحرين أو أي من دول مجلس التعاون تحت أية ذريعة كانت.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com