22unnamed-5

دول التعاون تقترح مشروع تأسيس الرابطة الخليجية للمتقاعدين

كتب: منصور الصعيدي
ناقش ممثلو ورؤساء عدد من أندية وجمعيات المتقاعدين بدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماع عقدوه بمملكة البحرين مؤخراً مشروعاً مقترحاً لتأسيس رابطة خليجية للمتقاعدين, وهو المقترح المرفوع من جمعية الحكمة للمتقاعدين في البحرين. وتشتمل عناصر المقترح على اسم الرابطة وموقعها والمبادىء التي ترتكز عليها وتنتهجها، وآليات العمل والنظام القانوني والإداري والمالي للمشروع.
جاء ذلك في الاجتماع الذى عقد في الجمعية يومي 23 و24 نوفمبر الجاري، وجمع رؤساء الجمعيات والأندية والجهات الراعية للمتقاعدين من دول مجلس التعاون للبحث في سبل تأسيس الرابطة وإنشائها.
وتجدر الإشارة إلى أنه قد شارك في الاجتماع الدكتور الشيخ أحمد الصبان رئيس الجمعية الوطنية للمتقاعدين في المملكة العربية السعودية، وإبراهيم سالم المنصوري، وعبدالله خالد الخالد، ومحمد سليمان القرناس، وعبدالرحمن غانم الغانم الرشيد، ممثلو المتقاعدين بدولة الكويت، والدكتور صلاح عبدالقادر، والدكتور ناصر المصري، والأستاذ إسماعيل فرج مبارك رئيس جمعية المتقاعدين بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومثل جمعية الحكمة للمتقاعدين السادة سعيد السماك نائب رئيس الجمعية وسعد سلطان العلي وعبدالله بلال، وعبدالواحد درويش وفاطمة بوجيري.
وقد حظى مشروع التأسيس بتأييد ومباركة المشاركين، واتفقوا على الإسراع إنجازه لأهميته بالنسبة للمتقاعدين في دول مجلس التعاون، وفي مقدمة ذلك الإعلان الرسمي لانطلاق هذه الرابطة في الشهر القادم في دولة الكويت بإذن الله, بعد الإعداد الشامل للنظام ودعوة الإخوة من سلطنة عمان ودولة قطر، كما اتُّفِق على تشكيل اللجنة التحضيرية للمشروع خلال الشهر القادم.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com