سعادة الدكتور محمد علي الخزاعي

د. الخزاعي: البحرين أدركت أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها مختلف دول العالم

شارك الدكتور محمد علي الخزاعي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى رئيس وفد الشُّعبة البرلمانية المشارك في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية في الجمعية البرلمانية الآسيوية، وأكد أن مملكة البحرين أدركت أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها مختلف دول العالم، وهي تعمل على تنفيذها وفق خطط مدروسة قائمة على الابتكار والإبداع، مشيرًا إلى أن إشراك الشباب في وضع الخطط لتحقيق هذه الأهداف يعد ركيزة أساسية لنجاحها، وخصوصًا أنهم يمثلون النسبة الأكبر في المجتمعات، ويمتلكون القدرات والطاقات التي يمكن استثمارها في تنفيذ خطط التنمية.
وكان الاجتماع قد عقد أمس الثلاثاء بمدينة جوادار بباكستان وجرت فيه مناقشة عدد من مشروعات القرارات، ومن بينها الحكم الرشيد وارتباطه بالتنمية المستدامة.
ولفت إلى أن البحرين شهدت مؤخرًا إقامة المهرجان الشبابي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وشارك فيه شباب من مختلف دول العالم، وحظي برعاية من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله، وهو ما يعكس اهتمام جلالته بالشباب وإيمانه الراسخ بأنهم قادرون على إحداث التنمية الشاملة التي تنشدها كل الدول.
كما أكد أن البحرين حققت تقدمًا متميزًا وملحوظًا في العديد من المجالات، التي أسهمت في استقرارها وازدهارها، لافتًا إلى أن قيادة جلالته، تولي اهتمامًا كبيرًا ودعمًا متواصلاً للخطط والبرامج الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة، إلى جانب تعزيز فرص الاستثمار وتنويع مصادر الدخل.
وأشاد بما تمتلكه البحرين من منظومة تشريعية متكاملة تغطي مختلف المجالات، وتنظم العمل في القطاعات الصحية والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية والشبابية والرياضية وغيرها، مؤكدًا أن المواطن البحريني يعد الركيزة الأساسية لما تشهده البلاد من نمو وتطور جعلها في ريادة الدول المتقدمة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com