جيمس

رئيس الاستخبارات الوطنية السابق يشكك بأهلية ترامب للرئاسة!

شكك جيمس كلابر المدير السابق للاستخبارات الأميركية في عهد الرئيس السابق باراك أوباما في أهلية الرئيس الحالي دونالد ترامب معربا عن قلقه من أن يكون قادرا بمفرده على اتخاذ قرار بهجوم نووي.
ونقلت وكالة (ا ف ب) الأخبارية، عن كلابر قوله لشبكة سي ان ان الأميركية “اتساءل فعلا عن قدرته وأهليته لتولي هذه المهمة وعن دوافعه” موضحا في تعقيب على هجوم ترامب في فينيكس بولاية أريزونا على الصحافة وأعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ أن ترامب “يمكن أن يشكل تهديدا للأمن القومي وأنا قلق حيال قدرته على استخدام الرموز النووية”.
وأبدى كلابر مخاوفه من بقاء الحقيبه في يد ترامب قائل “هناك موانع محدودة للجوء إلى الخيار النووي وهو أمر مرعب حقا”.
وكان كلابر مدير الاستخبارات الأميركية من عام 2012 إلى عام 2017.
في سياق آخر استقال دانيال كامين المبعوث العلمي للحكومة الأميركية والذي عمل كمبعوث لوزارة الخارجية الاميركية منذ عام 2016 وقال في كتاب استقالته معلا إياها بأن ترامب “أضر بنوعية الحياة في الولايات المتحدة وبمكانتنا في الخارج واستدامة كوكبنا” وخاطب كامين ترامب في الكتاب “قراري الاستقالة هو رد على هجماتك ضد القيم الجوهرية للولايات المتحدة فشلك في ادانة انصار سيادة البيض والنازيين الجدد له انعكاسات داخلية ودولية”.
وكان العديد من المسؤولين الأميركيين استقالوا مؤخرا من مناصبهم في كل المجالات سواء السياسية أو الفنية أو الاقتصادية ومن بينهم مستشارون في البيت الابيض الاميركي ما يضع ادارة ترامب في ازمات متجددة وخصوصا تراجع شعبيته بعد التصريحات الاخيرة وعدم ادانته للعنصرية حيث بين استطلاع للرأي ان 60 بالمئة من الاميركيين يعارضون هذه التصريحات ونهج ترامب في الرد على اعمال العنف الاخيرة في شارلوتسفيل.
وأظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد كوينيبياك أن ستين في المئة من الأميركيين لا يوافقون على رد الرئيس الذي حمل الطرفين المسؤولية.
وأوضح الاستطلاع تراجع شعبية الرئيس الأميركي مقارنة باستطلاع نشر الإسبوع الفائت إذ لم يحصد سوى 35 في المئة من الآراء الإيجابية مقابل 59 في المئة من الآراء السلبية واعتبر 62 في المئة من المستطلعين أن سلوك ترامب يساهم في انقسام البلاد أكثر من توحيدها بينما أبدى 55 في المئة من الاميركيين عدم موافقتهم على كيفية تغطية الوسائل الاعلامية الأميركية لانشطة الرئيس في حين اخذ 62 في المئة كيفية تعامله معها.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com