زيارة وفد مجلس النواب العراقي لمجلس النواب 3

رئيس البرلمان العراقي: نرفض المساس بالبحرين من أية جهة وجماعة

أكد معالي د. سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي أن مملكة البحرين هي الأيقونة العربية البهية المطلة بوجهها المشرق على الخليج العربي، وتمثل رئة عربية فاعلة تمدُّنا جميعاً بالشعور أننا نمتلك القدرة على الانفتاح إلى المشرق بكل ما تحمله الضفة الأخرى من أسرارالعلم والمعرفة والتجارة والمصالح المتبادلة بيننا وبين عوالم نجد أن البحرين تمثل مقدمة العقال العربي نحوها، وهي قادرة على لعب دور مهم وجوهري في هذه المرحلة المهمة من تاريخ الأمة، يؤهلها لذلك حكمة قائدها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحكومتها الرشيدة وشعبها العربي الأصيل الذي تربطنا به وشائج قربى ودم إضافة إلى الهوية العربية الإسلامية التي نعتز جميعاً بالانتماء إليها والانضواء تحت خيمتها .
وشدد الجبوري على رفضه التام المساس بأمن البحرين وسيادتها واستقلاليتها، والتدخل من قبل أية جهة أو دولة أو جماعة في شؤونها، وهو أمر مرفوض قطعاً تحت أية ذريعة أو حجة أو سبب، معرباً عن خالص تمنياته للبحرين بالاستقرار والازدهار والرقي والتقدم، ولمجلس النواب وجميع مؤسسات الدولة التوفيق في عملها.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات النيابية الرسمية التي عقدت صباح يوم الإثنين الماضي بمجلس النواب برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس المجلس، ومعالي د. سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي، ومشاركة الوفد البرلماني العراقي الزائر للبلاد، وبحضور عدد من أعضاء مجلس النواب.
ومن جهته، أكد رئيس مجلس النواب حرص البحرين ملكاً وحكومة وشعباً، على أمن واستقرار العراق، ووحدة أراضيه وشعبه، وأن يتمكن من القضاء على الإرهاب، وكافة المحاولات التي تزعزع الأمن فيه، والتدخل المرفوض في شؤونه الداخلية وتضر بالوحدة الوطنية العراقية، وأن يتمتع باستقلاليته.
وأشار سعادة الملا لأهمية تعزيز العلاقات العراقية البحرينية، والمساهمة في وقف كل الأعمال المسيئة للبحرين التي تمارسها بعض الشخصيات في العراق الشقيق والإضرار بصفو العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي لاتمثل إلا نفسها ولاتعبر عن الموقف العراقي الرسمي والشعبي.
كما بحث الجانبان سبل تطوير التعاون والتنسيق المشترك، والتحديات التي تشهدها المنطقة، والسعي لدعم المشاريع والبرامج التي تسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة للبلدين. كما جرى تم الإعلان عن تشكيل لجنة صداقة برلمانية مشتركة، وبحث المشاريع البرلمانية والتعاون على مستوى الأعضاء والأمانة العامة بالمجلسين.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com