KAZ_6267

رئيس الوزراء: الأمة العربية لديها القدرة على حماية مصالحها

أعرب عدد من الدول العربية لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر عن تقديرها البالغ للدور الذي تضطلع به مملكة البحرين في نصرة القضايا العربية والوقوف مع الحق والعدل العربي، وشددت على وقوفها مع البحرين في الدفاع عن موقفها في المحافل الدولية وبيان الواقع السياسي والحقوقي المزدهر الذي تعيشه البلاد في إطار ما تحرص عليه الحكومة من إعلاء لحقوق الانسان من منطلقات دينية ووطنية.
وأشاد سفراء عدد من الدولة العربية لدى المملكة بما يتميز به سمو رئيس الوزراء من قيادة حكيمة وحرص على لم الشمل العربي وما تعكسه رؤى سموه للواقع العربي من نظرة ثاقبة وتشخيص واقعي يستند إلى حكمة وحنكة.
هذا وكان سموه حفظه الله قد استقبل بقصر سموه بالرفاع أمس الثلاثاء عدداً من رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية لدى المملكة يتقدمهم سعادة الشيخ عزام مبارك الصباح سفير دولة الكويت الشقيقة عميد السلك الدبلوماسي، وضم الوفد سعادة الشيخ جاسم بن محمد بن سعود آل ثاني سفير دولة قطر وسعادة السيد محمد بن يوسف سفير الجمهورية التونسية وسعادة السيد السايح القادري سفير جمهورية الجزائر وسعادة السيد فوزي الطاهر أحمد عبدالعال سفير دولة ليبيا وسعادة السيد طه محمد عبدالقادر سفير دولة فلسطين وسعادة السيد حسن مسعود قحطان القائم بأعمال السفارة اليمنية وسعادة السيد إبراهيم الياس عساف القائم بأعمال السفارة اللبنانية.
وخلال اللقاء أكد سموه أن الأمة العربية لديها القدرة على الوقوف مع حقوقها وحماية مصالحها متى ما تركت خلافاتها جانباً ووجهت دفة جهودها باتجاه العمل العربي المشترك الذي يحمي المصالح العربية ويحمي المنطقة من التدخلات الخارجية.
وأشار سموه الى أن بعض السياسات حاولت إشغال الدول العربية بقضاياها الداخلية لصرف انتباهها عن قضية العرب الأولى وهي القضية الفلسطينية، مؤكداً بأن الدعم العربي لدولة فلسطين لن يتوقف وستظل هي القضية التي تستحوذ على كل جهد عربي.
كما أكد سموه أن ما يحدث اليوم في اليمن لايمسه وحده بل هو مخطط يستهدف استقرار الأمة العربية بشكل عام وتقويض أمن دول مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص، مؤكداً بأن الدماء الزكية التي سالت في اليمن روت العزة والكرامة العربية ودافعت عن الشرعية والعدل.
ومن جهته، أعرب السفير الكويتي عميد السلك الدبلوماسي عن الشكر والتقدير لسمو رئيس الوزراء نيابة عن السفراء العرب الذين تشرفوا بلقاء سموه، مشيداً بما يلقاه السفراء من دعم واسناد من سموه دعماً وتعزيزاً للعلاقات بين دولهم والبحرين.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com