DSC_7068_0

رئيس الوزراء: الحكومة حريصة على توفير مناخ البناء والتنمية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر أن البناء والتنمية والنمو الاقتصادي على رأس أولويات الحكومة، وهي تحرص على تهيئة المناخ السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي يخدمها لأهميتها في تأمين المستوى المعيشي الذي تطمح الحكومة إلى توفيره للمواطنين، مشيراً إلى أن الحكومة تدعم بناء شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص، للنهوض بقطاع التشييد والبناء، تعززه في ذلك تشريعات وقوانين تدعم الثقة بين الشركات والمستثمرين، في إطار من الشفافية والضوابط التي تحد من أي تلاعب، وتؤمن حقوق كل طرف في هذه الشراكة.
وقال سموه حفظه الله إن التنمية في مملكة البحرين منطلقة، وهي تسير في نهجها الصحيح ضمن مسارات مدروسة، وقد أنعشت برامجها العديد من المجالات ومنها سوق العقارات حتى أصبح القطاع العقاري في البحرين محوراً مهماً وأساسياً للنشاط الاقتصادي وأكثر استيعاباً للأيدي العاملة الوطنية.
وكان سموه قد تفضل فشمل برعايته الكريمة أمس الثلاثاء، حفل افتتاح معرض الخليج للبناء ومعرض الخليج للعقار ومعرض الخليج للديكور والتصميم الداخلي والأثاث لعام 2015، الذي تنظمه شركة الهلال للمعارض والمؤتمرات، وذلك بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وأكد سموه حرص الحكومة على تقديم مزيد من التسهيلات التي تشجع المستثمرين على الدخول في قطاع البناء والعقارات، إدراكًا منها لأهمية دور هذا القطاع في دعم جهود التنمية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات، مشيداً سموه بما تشهده البلاد من طفرة عقارية ومشروعات استثمارية كبرى تعكس ثقة المستثمرين في بيئة الاستثمار البحرينية التي تتميز بالمرونة والانفتاح، مؤكداً أن الحكومة لن تتأخر في اتخاذ أية إجراءات من شأنها إزالة العقبات التي تعترض جهود القطاع العقاري في تحقيق ازدهار الوطن وتقدمه.
وقال سموه إن حرص العديد من الشركات بدول مجلس التعاون الخليجي على المشاركة في المعرض يجسد عمق الروابط الخليجية وتميزها، مؤكداً أن الاستثمارات المشتركة في المجال العقاري تعد أحد أوجه التعاون الاقتصادي التي تقوِّي الروابط الخليجية وتدعمها.
وأشار سموه إلى حرص الحكومة على تعزيز الثقة بمناخ الاستثمار العقاري في البحرين من خلال المراجعة المتواصلة لمنظومة التشريعات والقوانين التي تنظم عمل هذا القطاع وتطويرها لكي تكون أكثر مرونة وانفتاحاً، وضماناً لحقوق كافة المتعاملين في القطاع العقاري. كما نوه سموه بدور القطاع الخاص المساند لجهود الحكومة على صعيد التنمية وبخاصة في المجال العقاري، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يحظى بكل الاهتمام والتقدير.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com