MOS10056

رئيس الوزراء: السعودية قادت صحوة أسست لمرحلة عربية جديدة عنوانها الوحدة

لدى استقبال سموه للسفراء العرب المعتمدين لدى مملكة البحرين الذين أكدوا على موقف دولهم الداعم للإجراءات التي اتخذتها البحرين إزاء التدخلات الخارجية في شؤونها، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر أن العرب اليوم أمام مصير واحد، والوحدة العربية ضرورة ملحة لوقف أية تدخلات في الشأن الداخلي العربي.
وأشار سموه إلى أن المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قادت صحوة أسست لمرحلة عربية جديدة عنوانها الوحدة ورفْض المساس بأمن أي قطر عربي، مؤكداً سموه أن أمن الشقيقة الكبرى من أمننا، وستظل البحرين داعمة لكافة الإجراءات التي تتخذها السعودية لحفظ أمنها والاستقرار فيها.
كما أكد سموه أن ما اتخذته الشقيقة الكبرى من مواقف قوية شجاعة في الفترة الماضية لم يكن هدفها الحفاظ على أمنها فحسب، وإنما الحفاظ على أمن واستقرار جميع دول المنطقة في مواجهة التدخلات السافرة التي تتنافى مع كافة الأعراف والمبادىء الدبلوماسية الدولية.
ونوه سموه إلى أن السعودية في غنىً عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وإنها تدفع دائماً إلى عدم التدخل في شؤون الغير، واستطاعت بحكمة قيادتها أن تحفظ للأمة العربية مكانتها ورفعتها.
وقال سموه: «إن مواقف السعودية الداعمة للبحرين تحظى بعرفان وتقدير أبناء البحرين، فما يربط بين البلدين الشقيقين من أواصر تاريخية وعلاقات قربى ونسب توارثناها أباً عن جد، وستظل بإذن الله مدعومة من قيادتي البلدين لمواصلة السير على ذات المنهاج».
وكان سموه حفظه الله قد استقبل بقصر القضيبية أمس الثلاثاء السفراء العرب المعتمدين لدى البحرين يتقدمهم سعادة الشيخ عزام مبارك الصباح سفير دولة الكويت الشقيقة عميد السلك الدبلوماسي، وتطرق حديث سموه معهم إلى مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية.
وأثنى سموه على الجهود التي يقوم بها السفراء العرب المعتمدون لدى المملكة في تنمية التعاون بين البحرين ودولهم في شتى القطاعات، معرباً سموه عن تمنياته لهم بالتوفيق في قيامهم بمهام عملهم.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com