ABK_6756_0

رئيس الوزراء في ضيافة أمير الكويت

استقبل صاحب السمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وذلك بحضور سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد بدولة الكويت وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي أمس الثلاثاء.
وقد نوه سمو رئيس الوزراء الموقر بمبادرات سمو أمير دولة الكويت في دعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي، لافتاً إلى ما يمثله سموه من قيمة خليجية وعربية عالية لها مكانتها وتقديرها من الجميع، منوها بالدور الذي يضطلع به سموه في دعم كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها.
فيما أكد سمو أمير دولة الكويت أن الكويت أميراً وحكومة وشعباً تسعد وتفخر بزيارة سمو رئيس الوزراء الموقر لما لسموه من مكانة وتقدير خليجي وعربي بشكل عام ولدى الكويت وشعبها بشكل خاص.
وخلال اللقاء نقل سمو رئيس الوزراء تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى إلى أخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة، مؤكداً تطلعه للبناء على العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين والمتكئة على مخزون تاريخي كبير يساعد على دعمها وتقويتها.
وجرى أثناء المقابلة استعراض شامل لمسار العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين وما بلغته من مستويات متقدمة على صعيد التنسيق والتعاون ثنائياً وخليجياً.
وأكدا سموهما على الاستمرار في تعزيز اللقاءات التشاورية والتنسيقية لتطوير هذه العلاقات وتعزيزها والارتقاء بها كنموذج متقدم في العلاقات الوثيقة بين الدول، فيما أكد سمو الشيخ صباح أن زيارة سمو الأمير خليفة لدولة الكويت تأتي للوقوف على مستوى التعاون بين البلدين والدفع به نحو آفاق أرحب لتحقيق آمال وطموحات شعبي البلدين، كما أنها تجيء في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين لبلورة المواقف المشتركة حيال مختلف التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية وخاصة في ظل الأوضاع العالمية المتسارعة ومتغيراتها، مؤكدا أن ما هو فاعل من تعاون في الماضي لايجدي اليوم مع الظروف الراهنة وتحدياتها اقتصادياً وأمنياً والتي إن لم نتهيأ لها بالموقف الموحَّد انسحبت نتائجها على مسار دولنا التنموي وتقدمها واستقرارها.
كما تطرقا سموهما إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية وتأثيرها على المنطقة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com