ALI_7850

رئيس الوزراء: محبة الكويت وشعبها في نفوسنا كبيرة ومتجذرة

لدى حضور سموه للاحتفال باليوم الوطني لدولة الكويت الشقيقة، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، أن الروابط الأخوية والتاريخية القوية التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة أكسبت العلاقات بين البلدين ملمحًا مميزا وخصوصية فريدة فيما يجب أن تكون عليه طبيعة العلاقات بين الدول.
وقال سموه حفظه الله: «إننا حريصون على أن نشارك الإخوة في دولة الكويت احتفالاتهم باليوم الوطني تعبيرًا عن مدى تقديرنا واعتزازنا بالكويت قيادة وحكومة وشعبًا على مواقفها المشرفة في دعم العمل الخليجي والعربي المشترك في ظل سياسة قيادتها الحكيمة وما تتبناه من مبادرات إنسانية نبيلة وصل صداها وأثرها إلى آفاق العالم أجمع».
وأضاف سموه: «أن أفراح الإخوة في الكويت هي أفراحنا، وأعيادهم أعيادنا، ومحبة الكويت وشعبها في نفوسنا كبيرة ومتجذرة، وما يجمع بين بلدينا من علاقات أكبر من أن تصفه الكلمات، فهو تاريخ ممتد من المحبة والإخاء منذ عهود الآباء والأجداد».
وأعرب سموه عن ارتياحه لِما يشهده مسار علاقات البلدين من تطور ونماء على كافة المستويات، في ظل ما تحظى به هذه العلاقات من دعم واهتمام واسع من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.
وكان سمو رئيس الوزراء قد قام بزيارة إلى منزل السفير الكويتي لدى مملكة البحرين، أمس الثلاثاء، مشاركة من سموه للدولة الشقيقة احتفالاتها باليوم الوطني، وكان في الاستقبال سعادة السفير الشيخ عزام المبارك الصباح.
وقد أشاد سموه بما وصلت إليه الدولة الشقيقة من مستويات عالية من التقدم والتطور، وما أنجزته من نجاحات عديدة في مسيرتها على طريق التنمية بمختلف أبعادها.
وأكد سموه أن النجاحات التي تحققها الكويت في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية تشكل عنصر قوة لمنظومة العمل الخليجي، وأن ما تتبناه الدولة الشقيقة من سياسات داعمة للسلام والاستقرار الاقليمي والعالمي أصبحت موضع احترام وتقدير العالم أجمع.
كما أشاد سموه بالجهود التي يقوم بها سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة في الوقوف إلى جانب القضايا العربية والإسلامية، ومبادرات سموه العديدة في مجال العمل الإنساني، وهي المبادرات التي نال سموه من خلالها احترام العالم وتكريم الأمم المتحدة.
وأعرب سموه عن اعتزاز شعب البحرين بالمواقف الكويتية المشرفة المساندة لكل ما من شأنه الحفاظ على أمن واستقرار المملكة فضلاً عن دعم الدولة الشقيقة لجهود التنمية التي تتبناها البحرين وهو ما يجسد مدى عمق ما يجمع بين البلدين والشعبين من روابط وثيقة.
ومن جانبه، تقدم سعادة السفير ببالغ الشكر والتقدير إلى سمو رئيس الوزراء على تشريفه للاحتفال باليوم الوطني لدولة الكويت، مؤكدًا أن ذلك خير دليل على عمق ومتانة أواصر المودة والأخوة بين البلدين.
وأكد أن سموه حريص على رعاية ودعم كل ما من شأنه تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، مشيداً بما يمثله سموه من قامة خليجية وعربية كبيرة تحظى باحترام الجميع، مشيراً إلى أن علاقات البلدين تشهد ازدهارًا مستمرًا في كافة المجالات في ظل الرعاية المستمرة من قبل قيادتي البلدين.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com