ALI_5440

رئيس الوزراء: منتجاتنا الوطنية والخليجية قادرة على المنافسة في الأسواق الدولية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر أن منتجاتنا الصناعية الوطنية والخليجية قادرة على المنافسة في الأسواق الدولية، وأن تسويقها وترويجها أصبح ضرورة؛ لذلك فإننا نحرص على رعاية المعارض المتخصصة ودعمها، وأشاد سموه بدورها في الترويج والتعريف بالمستوى المتقدم للمنتَج الصناعي البحريني والخليجي وتعزيز ثقة المستهلك فيه، وللشركات الصناعية من الحكومة كامل الدعم والمساندة لدورها كأحد ركائز الاقتصاد الوطني.
وكان سموه حفظه الله قد تفضل أمس الثلاثاء، بافتتاح معرض الخليج للصناعة في دورته الـ11، والذي نظمته شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة نخبة من العارضين المحليين والدوليين.
وأكد سموه حرص الحكومة على تكامل القطاعات الاقتصادية وتطويعها في خدمة التنمية وضمان ديمومتها، وقال سموه «إن استشراف المستقبل يرجِّح كفة القطاع الصناعي، ومن هذا المنطلق حرصت الحكومة على دعم وتشجيع إقامة المعارض المتخصصة في الصناعة لأهميتها في استقطاب الشركات الصناعية والاستثمارات في هذا المجال وبناء الشراكات».
وشدد سموه على دعم الحكومة للتوسع في النشاط الصناعي وخاصة الصناعات القائمة على الابتكار والتكنولوجيا الحديثة من خلال توفير المقومات اللازمة من البنية التحتية وموارد الطاقة وتهيئة الأيدي العاملة البحرينية بالمهارات الفنية وغيرها.
كما شدد سموه على أن الاقتصاد القوي هو ذلك الاقتصاد الذي يستند على قاعدة مصادر متنوعة وتكون الصناعة في أعلى سلم مصادرِه، فالأمم المتطورة خُلَّدت بما صنعت وقدمت للبشرية، وهذا ما يعكس أهمية الصناعة في تعزيز موقع الدول في خارطة الاقتصاد العالمي، لافتاً سموه إلى أننا نفخر في مملكة البحرين بما تحقق على صعيد القطاع الصناعي ونعمل على تحقيق المزيد على هذا الصعيد.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com