ALI03571

رئيس الوزراء: مواقف الإمارات تجاه البحرين ستظل خالدة في التاريخ الوطني

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر أن مواقف دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة تجاه مملكة البحرين ستظل خالدة في التاريخ الوطني، كونها تعكس المعنى الحقيقي للأخوة والترابط بين دولتين جمعت بينهما المحبة والتعاضد ووحدة المصير والهدف.
ولف سموه إلى أن المواقف الإماراتية اليوم بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تستند على إرث تاريخي أسسه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيَّب الله ثراه ومايزال أبناؤه الكرام يسيرون على هذا النهج الخيِّر الذي ميَّز علاقات البلدين.
وكان سمو حفظه الله قد استقبل بقصر سموه بالرفاع أمس الثلاثاء، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة وذلك بمناسبة زيارتهما لمملكة البحرين لحضور اجتماع ‏اللجنة العليا المشتركة بين البلدين الشقيقين في دورتها الثامنة.
وخلال اللقاء أعرب سمو رئيس الوزراء عن تهانيه لدولة الامارات رئيساً وحكومة وشعبا بمناسبة نجاح إطلاقها القمر الصناعي (خليفة سات)، ووصفه سموه بالإنجاز العالمي الباهر الذي يبعث على الفخر لكل خليجي وعربي، مؤكداً سموه أن الإنجازات الإماراتية المتتالية في مختلف المجالات التنموية والعلمية تعكس بصورة جلية نهج الأشقاء في دولة الامارات الذي يستحق أن يكون نموذجاً يحتذى، مؤكداً سموه أن مثل هذه النجاحات تصب في مصلحة جميع الدول العربية والخليجية وتعزز من توجهها نحو مستقبل أكثر إشراقاً.
وتم خلال اللقاء استعراض مسار العلاقات بين البلدين وسبل دعم التعاون بينهما، وأكد سمو رئيس الوزراء حرص البحرين على الارتقاء بالتعاون والتنسيق مع دولة الإمارات ثنائياً وخليجياً وعربياً ودولياً، وأعرب عن خالص شكره وتقديره لمواقفها الداعمة والمساندة للبحرين في مختلف الظروف، وقال سموه:» إن هذه المواقف ليست بغريبة على الأشقاء في دولة الامارات ولايكفي الوقت لحصرها، وستظل دائماً موضع اعتزاز وتقدير جميع أبناء البحرين».
واكد سموه أن انعقاد اجتماع ‏اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في البحرين حالياً يكتسب أهمية متزايدة من ناحية توقيته، كما أن من شأنه أن يرتقي بالتعاون بينهما إلى مستوى الطموحات التي تخدم المصالح المشتركة.
ومن جانبه أشاد سمو الشيخ عبدالله بن زايد بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين وبما تبديه حكومة البحرين من حرص دائم على تنميتها وتطويرها في المجالات المختلفة.
وأكد حرص بلاده على دعم ومساندة البحرين في مختلف الظروف، وأنهم يسعدون كثيرا بما تحققه من إنجاز وتطور يُظهِر القدرة على مواجهة كل التحديات والصعوبات.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com