DSC_2355_0

رئيس الوزراء: نوايا الشر تربصت بالبحرين لجرها للفوضى

خلال استقبال سموه لعدد من المسؤولين والمواطنين، قال صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر «إن التاريخ سيسجل أن مملكة البحرين كانت هي المستهدفة الأولى في المنطقة، لأن نوايا الشر كانت تتربص بها وتحاك ضدها لجرها إلى حال من الفوضى وعدم الاستقرار، وليسجل التاريخ أن شعب البحرين بوقفته ووعيه وحسه المسؤول أفشل هذه النوايا الخبيثة وقضى على هذه المؤامرة، ووقف متكاتفاً في صف مرصوص خلف قيادته. ولانقول هذا مدحاً في شعبنا بل عبرة للأجيال المقبلة، بأن شعب البحرين بكل أطيافه كان عصيَّاً عبر تاريخه على كل محاولة لتفتيت وحدته الوطنية من خلال اللعب على وتر الطائفية أو المذهبية، ليضرب هذا الشعب بذلك مثالاً يحتذى به في ترسيخ معاني الوحدة الوطنية. والتاريخ يعيد نفسه».
وكان سموه حفظه الله قد استقبل بقصر القضيبية أمس الثلاثاء عدداً من النخب الفكرية والصحفية والثقافية ومن المسؤولين ورجالات المجتمع بالمملكة.
وخلال اللقاء أكد سموه أن البحرين ستبقى دائماً بخير وقوة بفضل حكمة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وتماسك أبنائها وما يتميزون به من حرص على تنمية وطنهم والحفاظ عليه لهم وللأجيال القادمة.
وحول الأوضاع في المنطقة أعرب سموه عن الأسف لجر المنطقة إلى التوترات والصراعات التي تشهدها حالياً، وهي متعمدة لخلق قضايا غير تشغل الأمة وتثنيها عن قضيتها الأولى وهي القضية الفلسطينية، التي ستبقى قضية العرب والمسلمين الأولى دائماً وأبداً إلى أن تحل، مشدداً على ضرورة الحذر والحيطة تجاه كل ما تشهده المنطقة من تطورات غايتها إعاقة نمونا وتطورنا وإشغالنا عن قضيتنا الأولى.
وأعرب سموه عن تمنياته للقمة الخليجية السادسة والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون التي تستضيفها المملكة العربية السعودية الشقيقة اليوم الأربعاء بالنجاح والتوفيق، مؤكداً أن الاتحاد الخليجي مايزال أملاً نتطلع إلى تحقيقه لمزيد من الانطلاقة للمسيرة الخليجية.
وأشاد سموه بالدور الرائد للصحافة وكُتَّاب الأعمدة في التعبير عن نبض المجتمع والتفاعل مع قضاياه، وقال سموه «إن للكلمة قوة وتأثيراً، ونحترم الرأي والرأي الآخر، وإنني أعتز بالصحافة وبرجالاتها وكُتَّابها في ظل ما يطرحونه من آراء وأفكار، ولهم منا كل الشكر والتقدير».

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com