kh

رئيس الوزراء يدعو للشراكة الاقتصادية بين القطاعين العام والخاص

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حرص الحكومة على دعم سيولة القطاع المصرفي في تنشيط الاقتصاد، حاثاً القطاع الخاص على الاستفادة من هذه السيولة في تحقيق انتعاشه بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام، خاصة في ظل التسهيلات التي تقدمها الدولة لتعزيز مكانة مملكة البحرين كحاضنة استثمارية.
ودعا سموه إلى تبَنِّي مزيد من المبادرات نحو شراكات اقتصادية جديدة بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ المشروعات التنموية في البحرين، في ضوء حرص حكومي على تهيئة بيئة محفِّزة لإنجاح مثل هذه الشراكات.
وامتدح سموه الدور الذي تضطلع به البنوك الوطنية في العملية الاقتصادية وفي توفير السيولة التي تهيء لفرص الاستثمار، مثنياً على دور الإدارة التنفيذية لبنك البحرين الوطني وكافة المؤسسات المصرفية الوطنية التي نجحت بأعمالها في توفير مثل هذه السيولة بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي الذي يقوم بدور كبير في تهيئة البيئة المصرفية الآمنة للمؤسسات المالية.
وكان سموه حفظه الله قد استقبل بقصر القضيبية أمس الثلاثاء عدداً من أفراد العائلة المالكة الكريمة والمسؤولين بالمملكة وعدداً من القيادات التنفيذية في المؤسسات المالية والمصرفية.
وخلال اللقاء أكد سموه لكافة القطاعات المصرفية في البحرين أن الأبواب مفتوحة أمامهم لإبداء آرائهم بشأن الاحتياجات اللازمة من قبل الدولة لتوسعة أنشطتهم في البلاد، فالحكومة يهمها أن يكون المستفيد الأول من سياساتها الاقتصادية المستثمر البحريني وإنْ كانت هذه السياسات موجَّهة للاستثمارات المحلية والأجنبية على حد سواء، وقال سموه «أريد رأياً واضحاً وصوتاً مسموعاً للمؤسسات المالية والمصرفية بشأن كل أمر يعيق تطورها، فالقوانين والسياسات قابلة للتحديث والنقاش طالما أن ذلك سيعود بالنفع على اقتصادنا الوطني».
وحث سموه المصرف المركزي على التواصل مع المؤسسات المالية والمصرفية لبلورة مبادرات جديدة تستهدف تنويع الفرص الاستثمارية وتوسيع دائرتها.
وأشار سموه الى أن الاقتصاد البحريني قد تعرض لاستهداف عبر المحاولات المتكررة لإشغالنا بمكافحة الارهاب عن التنمية الاقتصادية، وعلينا اليوم العمل سوياً حكومة وقطاعاً خاصاً وبوتيرة أسرع من أجل تطوير الواقع الاقتصادي الوطني.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com