01

رئيس الوزراء يرعى احتفال غرفة التجارة والصناعة بيوبيلها الماسي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر أن غرفة تجارة وصناعة البحرين استطاعت على مدى خمسة وسبعين عاماً أن تكون شريكاً حيوياً ومهماً في مسيرة التقدم والتطور التي تشهدها مملكة البحرين، وذلك بفضل عطاءات أجيال متعاقبة من رجال الأعمال والتجار الذين ساهموا بكل إخلاص وتفانٍ في مسيرة نماء الوطن وازدهاره.
وأضاف سموه بأن تاريخ الغرفة الطويل يجسد جانبًا مهمًا من تاريخ البحرين المعاصر، وشاهدًا أمينًا على حقبة من الزمن مرت فيها البلاد بأحداث وتطورات عديدة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، كان للغرفة خلالها إسهام كبير في صناعة القرار الاقتصادي والتجاري، وماتزال مسيرة عطاءاتها مستمرة.
وكان سموه حفظه الله قد تفضل فشمل برعايته الكريمة الاحتفال الذي أقامته الغرفة أمس الثلاثاء ببيت التجار بمناسبة يوبيلها الماسي بمرور 75 عاماً على تأسيسها.
وهنأ سموه مجلس إدارة الغرفة وجميع منتسبيها بهذه المناسبة، وقال: «إن احتفال الغرفة اليوم بيوبيلها الماسي ليس احتفالاً خاصاً بها فحسب، وإنما هو مناسبة يحتفل بها الوطن بأكلمه لِما يمثله (بيت التجار) من قيمة ومكانة تاريخية كأول غرفة تجارية في المنطقة، كان لها ومايزال دورها في صياغة منظومة الاقتصاد الوطني وتطورها».
وأشاد سموه بدور الغرفة في الارتقاء بالقطاع التجاري في البلاد، وترسيخ دعائم الاقتصاد الوطني، مثنيًا سموه على جهود القطاع الخاص ورجال الأعمال والعوائل التجارية الذين شاركوا في البناء والتنمية، وكانوا عوناً للحكومة في تجاوز العديد من التحديات الاقتصادية التي واجهتها المملكة.
وأشار سموه إلى أن الحكومة حرصت دوماً على التنسيق والتعاون مع الغرفة في كل ما من شأنه الارتقاء بمجمل الحركة الاقتصادية والتجارية في البحرين، انطلاقاً من إيمانها بأهمية الغرفة كشريك فاعل في البناء والتنمية.
وشدد سموه على أهمية التمسك بتعزيز الشراكة القائمة بين الحكومة والقطاع الخاص، وزيادة وتيرة التعاون والتنسيق بما يعود بالنفع على الوطن والمواطنين.
وقال سموه: إن «اجتماع الكلمة ووضوح الأهداف هو السبيل لتحقيق التطلعات، والسياسة يجب أنْ تكون في خدمة الاقتصاد والتنمية، وما نتطلع إليه من (بيت التجار) في هذه المرحلة هو استمرار دوره الوطني كمظلة حاضنة للتجار ورجال الصناعة بالمملكة، والعمل يداً بيد إلى جانب الحكومة للحفاظ على مكتسبات الوطن وتعزيز جهود التنمية الشاملة فيه».

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com