1

رئيس الوزراء يستقبل المشاركين في المنتدى الخليجي التركي

لدى استقبال سموه لعدد من كبار المشاركين في المنتدى الخليجي التركي، دعا صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر إلى تأسيس شراكة خليجية تركية تستهدف كافة الجوانب الاقتصادية، وتتيح الاستفادة القصوى من المناخ الاستثماري النشط لدى الجانبين وما يربط بينهما من علاقات وثيقة وراسخة، مؤكدا سموه أن دول مجلس التعاون الخليجي تمتلك تجربة تنموية ناجحة، وكذلك تركيا، حققت نجاحاً باهراً في هذا الجانب، وذلك يفتح المجال واسعاً أمام الاستفادة من هاتين التجربتين لخلق نموذج تنموي واقتصادي ناجح يساعد الجانبين الخليجي والتركي على تجاوز كافة التحديات التي كرسها الاقتصاد العالمي وحالة عدم الاستقرار والتوترات التي تشهدها بعض دول العالم.
وأكد سموه حفظه الله أن مملكة البحرين تدعم كل جهد خيِّر يرسخ مزيداً من التعاون الاقتصادي والتجاري على المستويين الإقليمي والعالمي، ليقينها أن هذا التعاون هو مفتاح النجاح لأي توجُّه يراد منه تطور الدول ورفاه الشعوب.
هذا وكان سموه قد استقبل بقصر القضيبية أمس الثلاثاء عدداً من المشاركين في المنتدى الخليجي التركي الثاني الذي تستضيفه البحرين تحت الرعاية الكريمة لسموه.
وحث سموه خلال اللقاء على جعْل الطموح نحو الشراكات الاقتصادية الإقليمية والدولية لا حدود له، وليتوجه الجميع نحو التنمية والتطور وليواجهوا التحديات بمزيد من العمل الذي يخدم الواقعين السياسي والتنموي.
واستعرض سموه مع الحضور جملة من القضايا الاقتصادية والتجارية وآفاق التعاون الخليجي التركي في هذا الجانب، كما تم بحث الموضوعات المطروحة أمام المنتدى وأهميتها على صعيد بلورة التعاون بين الجانبين بما يخدم ويحقق مصالحهما المشتركة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com