%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%a8

رئيس مجلس النواب يؤكد على تعزيز التعاون البرلماني مع تركيا

أكد معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب على متانة العلاقات المتميزة البحرينية التركية، والقائمة على التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين في كافة الأصعدة.
وأشاد بالجهود المبذولة لتعزيز سبل التعاون السياسي والبرلماني، ودعم التعاون الاقتصادي والاستثماري والسياحي بما يعود بالفائدة على الشعبين الصديقين.
جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه أمس الثلاثاء سعادة السيدة هاتون ديمرير سفيرة جمهورية تركيا لدى مملكة البحرين وبحضور النائب علي العرادي النائب الأول لرئيس مجلس النواب والنائب عيسى الكوهجي.
ومن جانبها أعربت السفيرة التركية عن عميق سعادتها بحجم التعاون والجهود التي يقدمها المجلس النيابي لدعم العلاقات البرلمانية والدبلوماسية بين البلدين الصديقين، مشيدة بموقف البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً المؤيد للسيادة التركية ومحاربة الإرهاب والتطرف.
وفي سياق آخر، استقبل بمكتبه في اليوم نفسه وفد من الجامعة العربية المفتوحة، ضم الدكتور خلدون الرومي رئيس الجامعة، والأستاذة دلال بوحجي مساعدة المدير الإداري والمالي.
وأشار رئيس المجلس إلى أهمية مد جسور التعاون الثنائية المشتركة، ونشر الثقافة البرلمانية لطلبة وطالبات الجامعة من خلال لجنة التواصل المجتمعي.
وأكد رئيس مجلس النواب سعي مملكة البحرين إلى تطوير ورعاية ودعم مؤسسات التعليم العالي، مشيداً بالدور المتميز للجامعات في رسم مستقبل المملكة، ورفدها بالكفاءات المتميزة التي تسهم في الدفع بعجلة النماء والازدهار فيها في مختلف المجالات.
وأشار إلى الدعم المتواصل والمستمر الذي يوليه المجلس النيابي للمؤسسات التعليمية والجامعات والمعاهد الدراسية في البلاد، من خلال تكثيف الجهود والتعاون المشترك بين الجانبين، للارتقاء بالتعليم والدفع بالخطط التدريبية والتطويرية التي تصب في تحقيق الجودة والكفاءة، مضيفاً أن أبواب المجلس مفتوحة لأية مبادرة أو اقتراح أو مشروع من شأنه المساهمة في الارتقاء بالتعليم في البحرين وتطويره، وتقديم كافة سبل الدعم من خلال التشريع والرقابة لتوفير فرص تعليم أفضل للجميع.
ومن جانبه، اكد وفد الجامعة على الجهود الكبيرة المقدمة من رئيس مجلس النواب وأعضاء المجلس لدعم المسيرة التعليمية والدراسات الجامعية والعليا في البحرين، والمساهمة في الارتقاء بالخطط التدريبية والتطويرية للمخرجات التعليمية وللكادر العلمي والإداري على حد سواء بما يصب في تحقيق الجودة والكفاءة.    

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com