الملا

رئيس مجلس النواب يوجِّه إلى تشكيل فرق عمل قانونية ومالية وإدارية وإعلامية

انطلاقاً من حرص مجلس النواب على مناقشة ودراسة الميزانية العامة للدولة بشكل متكامل، ورغبة في تطوير الأداء البرلماني من أجل ممارسة تشريعية ورقابية متميزة، وتفعيلاً للصلاحيات الواسعة للمجلس، فقد أصدر معالي رئيس مجلس النواب السيد أحمد بن إبراهيم الملا قراراً بتشكيل فرق عمل قانوني ومالي واقتصادي وإداري وإعلامي بالأمانة العامة للمجلس.
وستعمل فرق العمل هذه على تقديم كافة وسائل الدعم والخدمات إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية المعنية بدراسة الميزانية العامة للدولة، وذلك بهدف إعداد تقرير نيابي مهني، شامل وجامع، يصل إلى التوصيات والملاحظات والقرارات بشكل علمي مدروس، وفق مساندة قانونية وإعلامية وإدارية، مع الاستعانة بمن تراه اللجنة من خبرات اقتصادية ومالية في هذا الجانب.
ومن المقرر أن تعمل فرق العمل على إعداد خطة عمل كل بحسب تخصصه حول الميزانية، إيماناً من المجلس بضرورة مواكبة تطلعات المواطنين للموضوعات العامة التي تتم مناقشتها في المجلس وتعزيز المشاركة المجتمعية وتنمية الوعي البرلماني وتعزيز الثقافة النيابية وإسهام المواطنين في التشريع وصنع القرار.
وتضم لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالمجلس النواب عبدالرحمن بوعلي رئيساً ومحمد الأحمد نائباً للرئيس والأعضاء محمد العمادي وأحمد قراطة وجلال كاظم وعادل حميد وعلي بوفرسن ود.مجيد العصفور.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com