رابطة العالم الإسلامي--

“رابطة العالم الإسلامي”: السعودية تؤسس مركزا عالميا لمواجهة التطرف

أعلن الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، محمد بن عبد الكريم العيسى، الاثنين (6 مارس 2017)، أن المملكة العربية السعودية ستؤسس مركزا عالميا يتبع لوزارة الدفاع بالمملكة، متخصص في مواجهة الفكر المتطرف وجذور الإرهاب.
وقال العيسى، خلال مؤتمر صحفي عقده في نادي الصحفيين بالعاصمة البلجيكية بروكسل التي يزورها، “ينتظر أن يحقق المركز الذي تعتزم السعودية تأسيسه، نتائج ملموسة خلال المرحلة القريبة القادمة ويلحق بالتطرف هزائم قاسية إضافة إلى عمله على ترسيخ مفاهيم الدين الإسلامي الصحيحة”.
وأشار أنه سيشرف على عمل المركز، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول موعد افتتاح المركز ومقره الرئيسي والدول التي سيتواجد ويعمل فيها.
كما قدم شرحا حول مفهوم الإسلام والفروق بين المجموعات المتطرفة، داعيا إلى نشر سماحة الدين الإسلامي والانفتاح على الآخرين ومحاربة الإرهاب.
ويجري العيسى زيارة إلى بروكسل، يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين الأوروبيين وممثلين عن الجالية المسلمة في بلجيكا، إلى جانب عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي.
ويفتتح العيسى، الثلاثاء (7 مارس 2017)، مؤتمر “مستقبل الإسلام والإسلاموفوبيا في أوروبا”، الذي يستضيفه البرلمان الأوروبي، قبل أن يلتقي وزير العدل والأديان البلجيكي، كوني غنيس، الأربعاء (8 مارس 2017).
يذكر أن “رابطة العالم الإسلامي”، منظمة إسلامية عالمية، مقرها مكة المكرمة، تقوم بالدعوة للإسلام وشرح مبادئه وتعاليمه، وتأسست بموجب قرار من منظمة “مؤتمر العالم الإسلامي” العام 1962.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com