logo final

رابطة شباب لأجل القدس تختتم أنشطتها بمؤتمر «بوصلتنا ثابتة»

تعتزم رابطة (شباب لأجل القدس/ البحرين) التابعة لجمعية مناصرة فلسطين بمملكة البحرين عقد مؤتمر ثقافي عن القدس بعنوان (بوصلتنا ثابتة).
وقال رئيس المؤتمر السيد علي زاهر العوضي إن المؤتمر سيعقد بفندق إليت جراند بضاحية السيف بالمنامة ولمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم غد الخميس الموافق 15 أكتوبر إلى 17 منه، وبحضور أعضاء رابطة شباب من أجل القدس ومدعوين من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، من المهتمين بدعم حق الفلسطينيين بالعيش بكرامة على أرض فلسطين.
واستطرد العوضي قائلاً: «يعقد هذا المؤتمر في ظل الأوضاع المتردية لسكان القدس والتي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم، ناهيك عن محاولات الاحتلال الصهيوني الغاشم حرمانهم من دخول المسجد الأقصى المبارك لساعات عدة يوميًا، وفرض واقع جديد بالقوة تحت قصد ما يسمى بالتقسيم الزماني للمسجد الأقصى، حتى يتسنى للمحتلين و(السواح) التجول في ساحاته وأداء طقوسهم التلمودية، ثم بعد ذلك عدم السماح لمن هم دون سن الخمسين بالدخول في الساعات التي تليها، إضافة إلى أن بعض الأشخاص تنالهم قرارات بالإبعاد عن المسجد الأقصى لعدة أشهر».
وبيَّن العوضي أن مؤتمر (بوصلتنا ثابتة) سيناقش طرق ووسائل ومشاريع جديدة مبتكرة لدعم الأقصى والقدس وأهلها معنوياً وإعلامياً ومادياً، وإيجاد سبل جديدة لربط المجتمع البحريني والخليجي بقضية فلسطين عامةً ومع مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم خاصةً.
يذكر أن لرابطة شباب لأجل القدس أنشطة متعددة في البحرين أشهرها دورات سفراء القدس العلمية الثقافية التي خرَّجت في فوجها الأخير 95 سفيراً وسفيرة للأقصى، وآخرها كانت مسابقة للأطفال من سن 7 إلى 13 سنة على قنوات التواصل الاجتماعي لأجمل مقطع فيديو لايتعدى زمنه 15 ثانية بوسم #في_الأضحى_لن_ننسى_الأقصى، ليعبِّر فيه أطفال البحرين عن حب المسجد الأقصى، وقد فاز بجائزة المسابقة التي تبلغ مائة دينار الطفل بدر فضل.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com