اقصى1

رابطة علماء الشريعة الخليجية تتضامن مع الأقصى وأهله الصامدين

نادت رابطة علماء الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي حكام المسلمين بأن يقوموا بواجبهم الشرعي والإنساني تجاه المسجد الأقصى المبارك وأهلها الصامدين، وإلا فإن أجيال الأمة لن تغفر لهم تقاعسهم عن نصرة الأقصى المبارك.
وقالت الرابطة في بيان لها أصدرته مؤخراً إن الأحداث الجارية في المسجد الأقصى المبارك إنما تنم من طرف المستوطنين اليهود الصهاينة عن حقد يُعمِي صاحبه عن عواقب الأمور، حقداً لايعرف حرمة لصغير ولا كبير، إنه حقد بُنِيَ على وهم، ومن الطرف الآخر نرى من أهل القدس المؤمنين الشرفاء الصامدين، مواقف البطولة والتضحية والصبر الجميل، وعليه فيقيننا يزداد يقيناً بأن الله حافظ المسجد الأقصى وأهل المسجد الأقصى.
وأضافت «فمنذ الإجرام الأول بشهادة دول العالم باحتلال القدس والأقصى المبارك عام 1967، إلى الإجرام الهمجي بحرق المسجد الأقصى في 21/8/1969، والمحاولات الصهيونية مستمرة في طمْس معالم القدس والأقصى المبارك بشتى الوسائل والصور المحبَك بالمكر والإجرام، أمام مرأى العالم، إلا أنها كلها باءت بالفشل، وستبوء بالفشل بمشيئة الله كل المحاولات لطمْس الحقيقة، وهي أن القدس لأهلها المقدسيين وأن المسجد الأقصى قبلة المسلمين الأولى ومسرى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم».
وحمَّلت الرابطة العالم مسؤولية السكوت عمما يصيب المقدسيين والمسجد الأقصى من أذى، ووجهت نداءها إلى (عقلاء) اليهود الحريصين على بَنِي جلدتهم أن ينصحوهم بقراءة التاريخ والاتعاظ به، فما عاقبة التعدي والتنكيل إلاّ الغضب الذي لايُبقِي ولا يذر، وتوجيه هذا النداء لا من منطلق الخوف لا والله، بل من منطلق رسالة الرابطة التي تدعو إلى حقْن الدماء، فإن الدم لايأتي إلا بالدم.
ووجهت الرابطة نداء إلى حكام المسلمين أن يقوموا بواجبهم الشرعي والإنساني تجاه المسجد الأقصى المبارك وأهل القدس الصامدين، وإلا فإن أجيال الأمة لن تغفر لهم تقاعسهم عن نصرة الأقصى المبارك.
كما وجهت نداءً إلى عموم المسلمين أنْ انصروا إخوانكم بالدعاء في الأيام المباركة من ذي الحجة، وثبتوهم في صمودهم في مصاطب العلم ومسيرة البيارق، وسائر مشاريعهم التي تصب في صمودهم أمام آلة العدو الغاشمة.
وأضافت «ثبَّت الله إخواننا في الأقصى المبارك ونصَرَهم على عدوهم وعدونا، ورفع قدْرهم في الدنيا والآخرة».

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com