أنباء المتوسط

رابطة وكالات أنباء «المتوسط» ترفض بالإجماع عضوية وكالة صهيونية

رفضت “رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط” (أمان)، الأربعاء (5 يوليو 2017)، طلب وكالة صهيونية بالانضمام إلى عضويتها.
وجاء القرار خلال اجتماع الجمعية العامة الـ26 للرابطة بمدينة أغادير، جنوبي المغرب حسب مراسل الأناضول.
وقال خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة “المغرب العربي” للأنباء (رسمية)، رئيس الدورة الحالية للرابطة، خلال الاجتماع، إن “وكالة صهيونية غير رسمية تعرف باسم (تي بي إس) قدمت خطابًا إلى الجمعية العامة لتحالف (أمان) من أجل قبول عضويتها فى التحالف.
ورفض أعضاء الجمعية العامة للرابطة، التي تتكون من 16 وكالة بينها وكالة الأناضول، ينتمون إلى 16 دولة في منطقة البحر الأبيض المتوسط،، طلب الوكالة الصهيونية للانضام إلى الرابطة بالإجماع، من دون تسجيل أي اعتراض أو تحفظ على قرار الرفض.
وأوضح الإدريسي، أن هذه الوكالة “لا تستجيب للقوانين الأساسية المنظمة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط”.
واعتبر أن “موضوع انضمام هذه الوكالة للرابطة منته قانونيًا”، لافتًا إلى أن هذه الوكالة “توجد في أرض محتلة”.
من جانبه، قال أحمد عساف رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الفسلطينية (وفا) للأناضول، إن “إحدى الوكالات الصهيونية المعروفة باسم (تي بي إس) قدمت طلبًا للانضمام إلى الرابطة”.
وأضاف: “طبعًا هذا الطلب قوبل بالرفض من قبل رئاسة المؤتمر هنا في المغرب، ومن قبل الأمانة العام للرابطة ومن قبل كافة الأعضاء”.
وأوضح أن موقف بلاده أنه “لا يمكن لوكالة صهيونية – سواء كانت رسمية أو غير رسمية – أن تكون عضوًا في هذه الرابطة”.
واعتبر أن الانضمام يمثل “تشجيعًا للاحتلال الصهيوني، ودعم لكل ما يقوم به الكيان الصهيوني من جرائم في حق الشعب الفلسطيني، وبحق الإعلام الفسلطيني أيضا”.
وتابع: “الكيان الصهيوني هو من يقوم بمحاربة الإعلام الفلسطيني، وهو من قام بقصف مقر الإذاعة والتلفزيون، وقام بقتل عشرات الصحفيين، كما يقيم مئات الحواجز في الضفة الفسلطينية، ويحاصر قطاع غزة ويمنع الصحفيين من الوصول إلى المعلومة”.
وانطلقت، الثلاثاء الماضي، بأغادير، فعاليات الجلسة العامة للجمعية العامة الـ26 لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط (أمان)، بحضور مسؤولين عن وكالات الأنباء بدول تركيا، المغرب، فرنسا، موريتانيا، اليونان، إيطاليا، الجزائر، ألبانيا، قبرص، إسبانيا ، كرواتيا، البرتغال، مصر، لبنان، سوريا، وفلسطين.
واستمرت أعمال الجمعية العامة لرئاسة رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط إلى الأربعاء، وتسلم خلالها المغرب رئاسة الرابطة لمدة سنة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com