Maryam Rajavi addresses the “Interfaith Solidarity Against Ext

زعيمة المعارضة الإيرانية: نظام الملالي هو سبب التطرف والإرهاب والحروب

أكدت زعيمة المعارضة الإيرانية، “مريم رجوي”، أن النظام الإيراني هو “السبب الرئيسي لتصدير التطرف والإرهاب والحروب لدول المنطقة”.
جاء ذلك خلال أمسية رمضانية أقامتها المقاومة الإيرانية في باريس، السبت (3 يونيو 2017)، تحت شعار “وحدة الصف والتضامن المصيري للتصدي للتطرف الديني والإرهاب”.
وأوضحت رجوي، أن “التطرف جزء لا يتجزأ من استراتيجية نظام الملالي في طهران، وأنه مستمر في ممارسة سياسة التطرف والاحتلال، داعيةً إلى اعتبار الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، وطالبت بطرده من العراق وسوريا، قائلة: “يجب الاعتراف بنضال الشعب الإيراني الساعي إلى إسقاط ولاية الفقيه”.
كما طالبت مريم رجوي بطرد النظام الإيراني من منظمة التعاون الإسلامي، داعية المسلمين إلى الوحدة والوقوف بوجه نظام ولاية الفقيه الحاكم في إيران، مضيفا أنه عدو المشترك لجميع شعوب المنطقة وبؤرة إثارة الحروب وتصدير التطرف إلى دول المنطقة.
وقالت المنظمة المعارضة إن “روح الإسلام بريء من أي نوع من الإجبار والإكراه والحظر المفروض، من الحجاب القسري وإجبار الناس على الصوم والصلاة بالجلد والترويع ومنع إنشاء مساجد لأهل السنة لاسيما في حكومة تستغلّ اسم الله وعنوان الإسلام” ــ وفق قولها ــ.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com