34535

شؤون المرأة بالشورى تبحث مع الداخلية والعمل مشروعًا لتعديل قانون الطفل

بحثت لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى، في اجتماعها الثالث يوم أمس الثلاثاء برئاسة الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي رئيس اللجنة، مشروع قانون باستبدال المادة (60) من قانون الطفل الصادر بالقانون رقم (37) لسنة 2012، المعد بناءً على اقتراح بقانون مقدم من مجلس النواب، وذلك بحضور ممثلين عن وزارتي الداخلية والعمل والتنمية الاجتماعية.
وقالت الكوهجي إنَّ اللجنة استمعت إلى وجهة نظر ممثلي الوزارتين حول مشروع القانون، والإجراءات المطبقة حاليًا من قبل الجهات المعنية عند وجود أي حالات استغلال الأطفال في الدعاية الانتخابية، وما إذا كان هذا الأمر يؤثر بأي شكل من الأشكال على شخصيتهم.
وأوضحت أن مشروع القانون يهدف إلى إضافة فقرة جديدة ضمن المادة (60) من قانون الطفل تنص على أنه «يُحظَر إشراكهم أو تشغيلهم في الدعاية الانتخابية أو في سائر إجراءات ومراحل انتخابات مجلس النواب والمجالس البلدية بكافة صورها وأشكالها، إلا بموافقة ولي أمر الطفل أو من يقوم مقامه قانوناً».
وذكرت أن اللجنة ترفض استغلال الأطفال في العملية الانتخابية، في الوقت الذي تؤيد فيه مشاركتهم في العملية الانتخابية! وترى أن هذه المشاركة تُعد تعزيزًا لقيم الولاء والانتماء لمملكة البحرين، وسبيلاً لتهيئة الأطفال لممارسة حقهم عندما يبلغون السن القانوني للمشاركة في العملية الانتخابية.
وذكرت أن اللجنة قررت مواصلة مناقشة مشروع القانون، ودعوة عدد آخر من الجهات الحكومية للتعرف على رأيهم ووجهة نظرهم في المشروع، قبل أن ترفع تقريرها النهائي بشأنه إلى هيئة مكتب المجلس.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com