انتفاضة القدس

شاب سوداني يحاول قتل إسرائيلي على متن طائرة أثيوبية

النبأ: خدمة قدس برس

كشفت مصادر عبرية النقاب عن أن شابا سودانيا حاول قتل مستوطن إسرائيلي، على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأثيوبية، تضامنا مع الانتفاضة الفلسطينية، واحتجاجا على الانتهاكات والاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.
وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية الصادرة أمس الأربعاء (4\11) نقلا عن بيان لوزارة خارجية الاحتلال، إن السلطات الأثيوبية “اعتقلت مسافرا سودانيا مسلما حاول قتل مسافر إسرائيلي في طائرة تابعة لشركة أثيوبيان إيرلاينز، كانت متجهة من تشاد إلى أثيوبيا”.
وبحسب الصحيفة وقع الحادث وقع يوم الخميس الماضي، حيث نقل عن المستوطن الإسرائيلي أريك (54 عاما) قوله إنه مع بدء خفض ارتفاع الطائرة هاجمه السوداني من الخلف محاولا خنقه بقوة.
وقال المستوطن الإسرائيلي للصحيفة، إن السوداني سدد له بداية ضربة على الرأس، ثم صرخ “الله أكبر”، وعندها تدخل المضيفون في الطائرة ومسافر لبناني وخلصوا المستوطن الإسرائيلي من قبضة السوداني الذي تم اعتقاله.
وبحسب الصحيفة فإن المستوطن الإسرائيلي يعمل في شركة اتصالات إسرائيلية تنشط في القارة الأفريقية، وكان ينوي الهبوط في أديس أبابا، والتوجه من هناك إلى فلسطين المحتلة. وزعم المستوطن الإسرائيلي، أن غالبية المسافرين لم يتدخلوا، باستثناء مسافر لبناني.
وذكرت الصحيفة أنه مع هبوط الطائرة في المطار، قام أفراد من الشرطة الأثيوبية بالصعود إلى الطائرة، واعتقال الشاب السوداني.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com