سوريا

شخصيات معارضة تطالب بتمكين السوريين من الدفاع عن أنفسهم

نادت شخصيات سورية معارضة بتمكين السوريين من الدفاع عن أنفسهم بجميع الوسائل ضد القصف بالبراميل المتفجرة والغازات الكيماوية وحرب التجويع التي يمارسها نظام بشار الأسد الإرهابي ضدهم.
وطالبت الشخصيات المعارضة بإنشاء منطقة آمنة لحماية المدنيين وتطمين السوريين ووقف نزيف المهاجرين والنازحين منهم، وذلك في خطاب وجهته إلى قادة مجلس التعاون الخليجي بمناسبة مباحثات كامب ديفيد العربية الأميركية.
وقال المعارضون أمس الثلاثاء في الخطاب «نحن على ثقة من أنكم تنظرون إلى القضية السورية على أنها قضيتكم. فمصير سورية والسوريين هو اليوم مفتاح تقرير مصير المشرق العربي بأكمله. لذلك ونحن نحيي مواقفكم الشجاعة لدعم نضال شعبنا، نود أن نعبر لكم، وأنتم على موعد قريب مع الإدارة الأميركية لبحث الأوضاع في منطقتنا، عن الأمل الكبير الذي يعقده السوريون في كل مكان، وبصرف النظر عن أي انتماء، على الجهود الكريمة التي تبذلونها، لدى الدول الشقيقة والصديقة».
وطالب المعارضون بإلزام نظام الأسد بتطبيق بيان جنيف 1، ونقل السلطة إلى هيئة حكم انتقالية تتمتع بكافة الصلاحيات التنفيذية والتشريعية، تعيد توحيد السوريين، وطرد الميليشيات الأجنبية بكافة أشكالها، والقضاء على المنظمات المتطرفة والإرهابية، وتأهيل البلاد للانتقال نحو نظام ديمقراطي تعددي يضمن الأمن والسلام والازدهار للجميع. وكذلك الإسراع بدفع ملف نظام الأسد إلى محكمة الجنايات الدولية.
وأكدت الأطراف الموقعة على الخطاب التزامها بالعمل على تعميق عهد الأخوة والعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص في سورية، عبر المرحلة الانتقالية، والتي تنتهي سلطاتها فور انتخاب الهيئات التشريعية والتنفيذية الدائمة للبلاد.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com