قطاع غزة

شهيدان بقصف صهيوني شمال قطاع غزة

غزة (فلسطين) – خدمة قدس برس

استشهد شابان فلسطينيان، فجر اليوم الأحد (29 يوليو 2018)، عقب استهداف طائرة صهيونية مسيرة “بدون طيار” لمجموعة من المواطنين شرقي جباليا (شمالي قطاع غزة).
وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، في بيان مقتضب صباح اليوم، بأنه قد وصل المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا (شمالي قطاع غزة) جثماني الشهيدين؛ أيمن نافذ ربيع النجار (24 عامًا) ومهند ماجد جمال حمودة (24 عامًا).
وذكرت المصادر الطبية في المستشفى الإندونيسي، أن الشهيدين أصيبا بـ”شظايا” صاروخ، كانت قد أطلقته الطائرة الصهيونية شمال قطاع غزة، نحوهما.
وقالت مصادر محلية، إن أن طائرات الاستطلاع التابعة لقوات الاحتلال “تجوب أجواء القطاع منذ ساعات الليلة الماضية وحتى ساعات صباح اليوم وعلى ارتفاعات منخفضة، لا سيما في المناطق الشرقية لقطاع غزة”.
وقد ارتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء مسيرات العودة الحدودية السلمية نهاية مارس/ آذار الماضي، إلى 157 شهيدًا، فيما أصيب أكثر من 17 ألف مواطن، بإصابات مختلفة.
وبدأ الفلسطينيون في 30 آذار/ مارس الماضي، حركة احتجاجية أطلق عليها “مسيرة العودة” بالتزامن مع ذكرى “يوم الأرض”، للمطالبة بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الصهيوني عن القطاع، وهي مظاهرات لازالت مستمرة حتى الآن، وخلفت عشرات الشهداء وآلاف الجرحى.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com