469-01

صحيفة «النبأ» ترفض رفضاً باتاً فبركة «الجزيرة» لافتتاحيتها

استنكرت صحيفة (النبأ) بشدة فبركة وتوظيف افتتاحيتها للعدد (469) الصادر صباح الأربعاء 6 يوليو 2017 من قبل قناة الجزيرة القطرية في نشرتها الإخبارية اليوم الخميس 6 يوليو 2017.
ورفضت صحيفة (النبأ) في بيان رسمي وزعته على وسائل الإعلام رفضاً قاطعاً وباتاً استخدام افتتاحية عددها الأسبوعي الأخير في الفبركة والتضليل التي قامت بها قناة الجزيرة عن قصد، والتي إشارت إلى إن افتتاحية الصحيفة هي رد على حديث معالي وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في المؤتمر الصحفي للدول الرافضة للإرهاب بالعاصمة المصرية مساء الأربعاء 6 يوليو 2017، في حين إن عدد صحيفة (النبأ) صدر صباح الأربعاء، مما يعد فبركة واضحة وتوظيفاً لمقال الافتتاحية لأغراض مشبوهة ومضللة تقصدها القناة.
وأشار بيان الصحيفة إلى أن افتتاحيتها هدفت من انتقاد الذين يعملون دون وعي في التفريق بين مكونات المجتمع البحريني المتماسك والملتف حول قيادته الرشيدة ضد التدخلات الخارجية التي تمس مملكة البحرين. بينما عمدت الجزيرة في إشارتها لافتتاحية (النبأ) إلى اجتزاء فقرات منها، وإضافة كلمات لم ترد في الافتتاحية إلى فقرات أخرى، من قبيل وسْم الجزيرة محاولة الانقلاب عام 2011 بأنها (انتفاضة شعبية) وإدراجها بين كلمات الافتتاحية.
وأكدت صحيفة (النبأ) في بيانها استقلاليتها كمنبر إعلامي وطني حر، وترفض اتهامات قناة الجزيرة جملة وتفصيلاً في تصنيفها المغالي والصادم والمشوِّه للوقائع والمحرِّف للحقائق.
وتعد هذه الفبركة إخلالاً بقيم وأخلاقيات العمل الإعلامي المتعارَف عليها والمعمول بها. وفتنة ظلت قناة الجزيرة تمارسها للإيقاع بمكونات الشعوب العربية والمسلمة عبر التزييف الإعلامي المتعمَّد والمشوِّه للحقائق.
وأكدت الصحيفة في ختام بيانها أن تاريخ هذه القناة في تحريضها ضد مملكة البحرين بين الحين والآخر مستمر وذلك منذ بداية إنشائها، وهي لا تزال تُصَعِّد من وتيرة فبركاتها واستهدافها وفقاً لأجندة خفية مشبوهة، ومن خلال تناول متناقض لأخبارها، مدعية نصرة الشعوب المسلمة، بينما هي في الحقيقة تعمل ضد الشعوب واستقرارها.

جريدة (النبأ)
مملكة البحرين
الخميس 6 يوليو 2017

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com