bahrain-006

صندوق النقد الدولي: 2.9% نسبة معدل النمو البحريني عام 2015

شهدت مملكة البحرين العديد من الحركات والتقلبات الاقتصادية خلال عام 2014 ظهرت من خلال تصنيفات الوكالات الائتمانية، والبنك الدولى وصندوق النقد، بالإضافة إلى الإجراءات والمشاريع التى دعمت الاقتصاد البحريني.
وجاءت البحرين في المرتبة الـ27 عالمياً من بين اقتصادات 189 دولة، فيما يتعلق بتسوية حالات الإعسار للعام 2014؛ لتحافظ بذلك على الترتيب نفسه الذي حصلت عليه العام 2013، وفقاً لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي.
واحتلت المرتبة الثالثة خليجياً بعد كل من دولة الإمارات العربية المتحدة التي جاءت بالمركز الأول وبعدها المملكة العربية السعودية بالمركز الثاني.
وصنَّف التقرير الصادر عن البنك الدولي للعام 2014 البحرين في المرتبة الـ46 من ضمن 189 دولة، في مقابل المرتبة الـ47 في العام 2013، وذلك يعكس تقدم البحرين مرتبة واحدة ضمن أقوى الاقتصاديات في العالم، وذلك بفضل جودة أنظمة تزويد الكهرباء، وسهولة تسجيل العقارات الجديدة، وغيرها من العوامل.
إلى ذلك، كشف صندوق النقد الدولي في تقريره نصف السنوي عن (آفاق الاقتصاد العالمي) أن نسبة نمو الاقتصاد البحريني في العام 2014 بلغت 3.9%، وذلك بتراجع عن العام 2013 والذي بلغ نسبة 5.3%.
وتشير بيانات الصندوق إلى أنه من المتوقع أن يصل معدل نمو الاقتصاد البحريني في العام 2015 إلى 2.9%.
وأجمعت وكالات التصنيف الائتمانى على منح البحرين نظرة مستقبلية سلبية، حيث كشف تقرير صادر من وكالة الائتمان (ستاندر أند بُورز) عن توقعات سلبية على التصنيف الائتماني للبحرين، وذكر التقرير أن دول الخليج العربي لاتستطيع جميعها تحمُّل انخفاض أسعار النفط.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com