اقتصاد

صندوق النقد يخفِّض توقعات نمو اقتصاد العالم إلى 3.2% في 2019

خفَّض صندوق النقد الدولي توقعاته بشأن نمو الاقتصاد العالمي لعامي 2019 و2020، مدفوعاً بتخوفات تباطؤ اقتصادي عالمي، والتعريفات الجمركية المفروضة على سلع صينية من جانب الولايات المتحدة الأميركية.
وقال الصندوق في تقرير بشأن آفاق الاقتصاد العالمي مؤخراً، إن النمو في العام الحالي 2019 سيتراجع بنسبة 0.1% مقارنة مع توقعات أبريل الماضي إلى 3.2%.
كما خفَّض الصندوق توقعات نمو الاقتصاد العالمي في العام 2020، بنسبة 0.1% كذلك من 3.5%.
وقد أدى استمرار عدم اليقين المرتبط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتوترات التجارية والجيوسياسية في المنطقة بشأن إمدادات الطاقة، إلى ظهور غيوم قاتمة على الاقتصاد العالمي خلال الفترة المقبلة.
وذكر الصندوق أن الأرقام الصادرة تشير بشأن إجمالي الناتج المحلي حتى هذا الوقت من العام، إلى أن النشاط العالمي بات أضعف من المتوقع.
وزاد: «يلاحظ أن ثمة تراجعاً في الاستثمار والطلب على السلع الاستهلاكية المعمِّرة على مستوى الاقتصادات المتقدمة واقتصادات الأسواق الصاعدة».
وأشار الصندوق في تقريره إلى أن ميزان المخاطر المحيطة بالتنبؤات، يسير نحو التطورات السلبية. وتشمل هذه التطورات مزيداً من التوترات في مجالي التجارة والتكنولوجيا، والتي تؤثر على المزاج وتُبطىء بالاستثمار.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com