عسيري

قوة عربية تلتحق بـ«المقاومة الشعبية» في حصار الحوثيين بمطار عدن

قالت مصادر بـ”المقاومة الشعبية” في عدن، جنوبي اليمن، إن قوة عربية التحقت، ظهر اليوم الأحد، بقوات المقاومة التي تحاصر الحوثيين بمطار المدينة، فيما تحدث سكان عن إنزال لقوة عربية أخرى أمس في مدينة البريقة بعدن، بينما نقلت فضائية عربية عن المتحدث باسم التحالف نفيه حدوث إنزال في عدن.
وذكر عدد من عناصر المقاومة الجنوبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، أنه نزلت ظهر اليوم قوات برية عربية قبالة مطار عدن الدولي، دون تحديد كيفية وصولهم ولا حتى عددهم.
وبحسب المصادر ذاتها فإن القوة التحقت بـ”المقاومة الشعبية” التي تحاصر المطار منذ أيام دون أن تتمكن من فرض سيطرتها الكاملة عليه نظرا لتحصن مسلحي الحوثي في أماكن هامة كبرج المراقبة وصالة المطار الرئيسية، بخلاف وجود قناصة منهم فوق البنايات المقابلة للمطار وتحديدا في حي النصر بخور مكسر.
وكان سكان محليون في محافظة عدن قالوا إن حوالي 30 جنديا من قوات التحالف العربي تم إنزالهم بحريا مساء أمس السبت في المحافظة، في أول وصول لقوة عربية برية إلى اليمن.
وأوضح السكان أن الجنود نزلوا على ساحل منطقة الخيسة التابعة لمديرية البريقة بالمحافظة عبر قوارب مطاطية، ثم اتجهوا إلى مركز المدينة، فيما تضاربت أحاديث الأهالي عن مهمة القوة إذ رجح بعضهم أن تكون استطلاعية وذهب آخرون إلى أنها لمعاونة قوات المقاومة التي تحاصر المطار.
من جانبه نقلت قناة “العربية” الإخبارية المملوكة لسعوديين، عن العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف، في نبأ عاجل، نفيه حدوث إنزال من جانب قوات التحالف العربي في عدن (حتى الساعة 11:35 ت.غ.).

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com