عسيري

عسيري: الشرعية اليمنية تسيطر على 80 % من أراضي البلاد

النبأ: الأناضول

قال اللواء ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات “التحالف العربي”، إن القوات الحكومية اليمنية تسيطر على 80% من أراضي البلاد، معتبرا في الوقت ذاته، دعوة جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، وحزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، لاستئناف جلسات البرلمان، السبت المقبل، “دليل إفلاسهم”.
وفي تصريحات نقلتها صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية في عددها الصادر اليوم الخميس، قال عسيري، إن “الميليشيات الحوثية تعرضت لخسائر، وقوات الشرعية اليمنية تسيطر على 80% من أراضي اليمن”.
واعتبر أن ما يقوم به “الحوثيين” و”قوات صالح”، محاولة لـ”إيهام المجتمع الدولي بأنهم حريصون على سد الفراغ السياسي في اليمن”.
والإثنين الماضي، أعلن مجلس النواب اليمني (البرلمان)، استئناف انعقاد جلساته، ابتداء من 13 أغسطس الجاري، وذلك بعد توقف لنحو عامين.
وقالت وكالة “سبأ”، التابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، إن هيئة رئاسة مجلس النواب، عقدت اجتماعاً لها برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، وأقرت استئناف عقد جلسات البرلمان، السبت القادم، 13 أغسطس الجاري.
وشهد عام 2009 تمديد الفترة القانونية للبرلمان (بدأت عام 2003) لمدة عامين (حتى 2011) بموجب اتفاق بين الأحزاب السياسية، على أن تجرى انتخابات بعدها، إلا أن الاضطرابات التي أعقبت الثورة دفعت “المبادرة الخليجية”، للإبقاء على البرلمان على أن تكون قراراته بالتوافق ولو كانت هناك أغلبية.
وفي تعليقه على سقوط مقذوفات عسكرية داخل الأراضي السعودية، خلال الأيام الماضية، قال عسيري إن “سقوط المقذوفات العسكرية على المناطق الحدودية السعودية أمر طبيعي في ظل ما يتعرض له الانقلابيون (الحوثيين وقوات صالح). هم فشلوا في استهداف الوحدات العسكرية، وبالتالي يلجأون إلى استهداف المدنيين”.
وشدد على أن “القوات المسلحة السعودية، تقوم بدورها على أكمل وجه”، مضيفا أن “أي محاولة لاستهداف الحدود السعودية سيتم على الفور تحديد مصدرها، وتدميرها”.
وكثفت قوات “التحالف العربي”، منذ الأحد الماضي، غاراتها على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح، وذلك غداة تعليق مشاورات الكويت.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com