SG  year end PC

عصام يوسف يوجه رسالة إلى امين عام الامم المتحدة

وجه الدكتور عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حذر فيها من كارثة إنسانية في فلسطين وخاصة قطاع غزة بسبب الحصار (الإسرائيلي) المشدد.
ودعا يوسف إلى ضرورة الضغط على (إسرائيل) لإنهاء حصار غزة وفتح المعابر التجارية والسماح بدخول كافة المستلزمات إلى غزة دون قوائم ممنوعات.
وأشار إلى أن الوضع في القطاع مخيف والإحصائيات الصادرة عن مؤسسات دولية ومحلية خطيرة جداً حيث يعتمد أكثر من مليون مواطن على المساعدات، وتجاوزت نسب الفقر والبطالة الـ50%.
وحذر يوسف من استمرار المماطلة (الإسرائيلية) لإنهاء الحصار وبدء الاعمار في غزة ووقف الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس، وهدم بيوت السكان وملاحقتهم، إضافة لرفضها لكل قرارات الأمم المتحدة.
وتطرق إلى حرمان (إسرائيل) الفلسطينيين من جميع حقوقهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتمسكها بخيار الحرب بديلا عن السلام والأمن والاستقرار.
وأكد يوسف حق الفلسطينيين في ممر أمني يربط بين غزة والضفة الغربية، وحقهم في ممر مائي يربط غزة وفلسطين بشكل عام بالعالم.
وفيما يتعلق بأسطول الحرية، طالب يوسف بحماية الأسطول كونه نشاطا سلميا وإنسانياً وقانونياً وأخلاقياً، وهدفه الأساس تقديم العون والمساعدة لمليوني مواطن يعيشون في غزة بمحاولة كسر الحصار الإسرائيلي عنهم.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com