جلسة مجلس النواب السادسة عشرة 4

فخرو: ناقشنا أربعة مبادىء للتوصل لتوافقات مع الجانب الحكومي

عقدت اللجنة الفنية المنبثقة من اللجنة المشتركة المُشَكَّلة من أعضاء هيئة المكتب بمجلسي الشورى والنواب لدراسة إعادة هيكلة الدعم الحكومي لمستحقيه الإثنين الماضي اجتماعها برئاسة السيد جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وحضور أعضاء اللجنة من المجلسين.
وقال فخرو إن اللجنة الفنية الفرعية تسلمت الرد الحكومي على المبادىء العشرة التي توافقت عليها في اجتماعات سابقة، حيث وافقت الحكومة على ستة مبادىء فقط، وأرسلت موقفها فيما يتعلق بالأربعة الأخرى غير المتوافَق عليها بين الجانبين.
وأضاف أنه نوقشت الردود الحكومية على المبادىء الأربعة المختلف حولها، وتوصلت اللجنة إلى صيغ توافقية قريبة من الصياغات الحكومية لإثنين من المبادىء في حين تم التأكيد على ضرورة أن يتم تضمين المبدأين الآخرين ضمن ما سيتم التوافق علي وليس تأجيلها لوقت لاحق كما اقترحت الحكومة، وسيتم الاجتماع مع الجانب الحكومي في القريب العاجل لمناقشة وجهة نظره حولها للتوصل إلى توافقات بشأنها.
وتقرر عقد اجتماع موسع لكافة أعضاء اللجنة من جانب السلطة التشريعية يوم الإثنين القادم لإقرار هذه المبادىء في صورتها النهائية قبل رفعها الي الجانب الحكومي.
وأكد أن عمل اللجنة ورفعها تقريرها النهائي سيتوقف على الحصول على باقي المعلومات من بعض الجهات الحكومية وعلى الأخص المتعلق منها بعدد الأسر البحرينية وعدد أفراد كل فئة إضافة إلى مقدار متةسط دخل الأسرة الذي سيستخدم كأحد المعايير لتحديد الحد الأدنى للدخل للتمتع بحياة كريمة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com