شباب

«فزعة شباب» تعقد الاجتماع التحضيري لتنفيذ توصيات الملتقى الشبابي

عقدت جمعية (فزعة شباب) مؤخراًً الاجتماع التحضيري لتنفيذ التوصيات التي تمت مناقشتها في ملتقى الفزعة الشبابي الأول، وذلك بقاعة الدكتور راشد الليم بمقر الجمعية وبحضور الجمعيات الشبابية والتطوعية السبع المشاركة، وهي: البحرين للعمل التطوعي، المهن الشبابية، الخالدية الشبابية، بصمة خير، ذخر البحرين، والشباب والتكنولوجيا.
وقد رفعت الجمعيات السبع جملة من التوصيات إلى وزير العمل والتنمية الإجتماعية والجهات المهتمة بقطاع الشباب في مملكة البحرين.
وكانت أهم توصيات الملتقى: تفعيل مشروع سفراء الشباب العرب، الاتفاق على وضع آلية للتدريب بين الجمعيات الشبابية التطوعية للاستفادة من خبراتها وتجاربها، ووضع آلية لتصديق ساعات العمل التطوعي بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، وإنشاء صندوق وطني لدعم الجمعيات الشبابية، حل مشكلة (مقر للجمعيات) عبر إنشاء مجمع يضم الجمعيات الشبابية، وعقد قمة شبابية في البحرين، ومشاركة الشباب في سَن القوانين والتشريعات المتعلقة بقطاع الشباب، وإعادة تفعيل الاستراتيجية الوطنية للشباب، وتحديد يوم احتفالي للشباب البحريني.
هذا وقد تم تنفيذ أول أهداف ومخرجات الملتقى والتي خلصت إلى التحالف والتعاون بين الجمعيات السبع، وإنشاء حساب إلكتروني شبابي بشبكات التواصل الاجتماعي للتعريف بالمتطوعين الشباب في المملكة، بالإضافة إلى تفعيل المكتب التنفيذي، وإعداد اللائحة الداخلية وآلية العمل فيه، كما بديء في البرنامج التدريبي للجمعيات.
وتضمنت الجلسة كذلك اتفاق رؤساء الجمعيات المشاركة على التحضير لعقد القمة الشبابية الأولى لرواد العمل الشبابي التطوعي في البحرين في عام 2018، ومناقشة موضوع الشباب والعمل التطوعي في الساحة المحلية.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com