سوريا

فصائل المعارضة السورية تسيطر على قرية “دورين” في ريف اللاذقية

تمكنت فصائل المعارضة السورية المسلحة، اليوم الإثنين، من السيطرة على قرية “دورين”، في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية (غربي سوريا)، بعد هجوم مفاجئ على قوات النظام المتمركزة في القرية.
وبحسب “عقيل جمعة” قائد لواء النصر، في الفرقة الساحلية الأولى، فإن “الهجوم اشتركت فيه فصائل الفرقة الساحلية الأولى، وحركة أحرار الشام الإسلامية، وجبهة النصرة، حيث نفذوا عملية تسلل إلى مواقع النظام، وسيطروا على القرية”.
وأضاف، أن “فصائل المعارضة قتلت ما يزيد عن 20 عنصرًا من قوات النظام والمليشيات الإيرانية المساندة له”، مشيرًا إلى أن “المعارك مستمرة بهدف السيطرة على جبل دورين الاستراتيجي”.
وكانت فصائل المعارضة في المنطقة، أعلنت أمس الأحد، عن تصديها لمحاولة قوات النظام السيطرة على قلعة “كفردلبة” القريبة من بلدة “سلمى” في ريف اللاذقية.
وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت مطلع تشرين أول الجاري، أن طيرانها قام بأولى ضرباته في سوريا، بناءً على طلب النظام هناك، وقالت إن الغارات (المتواصلة) استهدفت مواقع لتنظيم “داعش”، في الوقت الذي تُصر فيه واشنطن، وعدد من حلفائها، والمعارضة السورية، على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مجاميع مناهضة للأسد، والجيش السوري الحر، ولا تتبع التنظيم.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com