جلسة مجلس النواب السابعة عشرة 4

في جلسة النواب أمس.. اقتراح عاجل بتعويض المواطنين جرَّاء رفع الدعم عن البنزين

أكد مجلس النواب دعمه وتقديره لقوة دفاع البحرين ورجالها البواسل، وما تقوم به من جهود مخلصة، وما تتمتع به من جاهزية رفيعة، في ظل الرعاية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، ودورها المتميز في حفظ الأمن والاستقرار، وصون منجزات ومكتسبات المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية، والذود عن تراب الوطن والأمة العربية. وقد أصدر المجلس بياناً بمناسبة ذكرى تأسيس قوة الدفاع.
إلى ذلك وافق المجلس على اقتراحات برغبة مقدمة بصفة مستعجلة وتقرر إحالتها للحكومة الموقرة، وهي: قيام الحكومة بشكل عاجل بتعويض المواطنين جرَّاء رفع الدعم عن البنزين، وبشأن توظيف لاعبي منتخب البحرين لكرة اليد العاطلين عن العمل، والعاملين في وظائف متدنية في الجهات الحكومية، وبشأن تثبيت الموظفين البحرينيين العاملين بعقود مؤقتة في كل من البلديات والمجالس البلدية، كما وافق المجلس على إصدار بيان عن مجازر مدينة المقدادية العراقية.
ووافق المجلس كذلك على تقرير اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة بخصوص المرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2015 بإلغاء المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وقرر إحالة المرسوم إلى مجلس الشورى الموقر. وأكد النواب على أهمية توفير الدعم اللازم للشباب ورعايتهم، مشيدين بالقائمين على القطاع الرياضي والشبابي بمملكة البحرين.
جاء ذلك خلال جلسة مجلس النواب التي عقدت أمس الثلاثاء برئاسة معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس المجلس، وجرى فيها استعراض رد وزير شؤون الإعلام وشؤون مجلسي الشورى والنواب على السؤال المقدم من النائب جمال داود حول عدد التراخيص التي أصدرتها الوزارة لتأسيس شركات صحافة سواء يومية أو غير يومية أو متخصصة حتى تاريخه.
كما وافق المجلس على إعادة التقارير التالية إلى اللجان البرلمانية، للمزيد من الدراسة، وهي: تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بخصوص مشروع بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (12) مكرراً للمرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2002 بشأن المحافظات، المرافق للمرسوم الملكي رقم (30) لسنة 2012، وتقريرها بخصوص اقتراح بقانون بتعديل المادة (11) من المرسوم بقانون رقم (48) لسنة 2010 بشأن الخدمة المدنية. وتقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص مشروع قانون بشأن تعديل المادة (11) من القانون رقم (58) لسنة 2006 بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، والمتعلقة بتشديد العقوبة بشأن تجريم أشكال تمجيد أو تعظيم أو تبرير أو تحبيذ أو تشجيع عمل إرهابي، وتقريرها بخصوص مشروع قانون بتنظيم تسجيل المواليد والوفيات، وتقرير لجنة المرافق العامة والبيئة بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (33) لسنة 2006 بشأن الصرف الصحي وصرف المياه السطحية، المرافق للمرسوم الملكي رقم (64) لسنة 2013، وتقريرها بخصوص مشروع قانون بشأن تخصيص نسبة 50% من سواحل الجزر الاستثمارية كسواحل عامة، المرافق للمرسوم الملكي رقم (91) لسنة 2013.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com