i22mg_8984

في مجلس العقيدات الزبيدية بمدينة حمد.. آل محمود: لانريد لشباب الخليج أن تصيبهم غفلة جيلنا في مواجهة المؤامرات

وجه الدكتور عبداللطيف آل محمود رئيس جمعية تجمع الوحدة الوطنية رسالة لشباب البحرين وشباب الخليج العربي بأن لاتصيبهم الغفلة التي أصابتنا، على حد قوله. وقال كنا نعلم بمخطط الفوضى الذي كان يحاك ضد دولنا منذ عام 2003 حين أعلنت أميركا عنه صراحة لكننا لم نحتط لأنفسنا ولدولنا وأفرطنا في ثقتنا في حلفائنا، فحدث لبلادنا العربية ما حدث في سوريا والعراق واليمن وبقية الدول التي طالتها أيادي الفتنة.
وقال آل محمود في حديثه بمجلس قبيلة العقيدات الزبيدية بمدينة حمد الأسبوع الماضي: حين رأينا الخطر عام 1990 باحتلال الكويت وكان السؤال ما الذي سينقذنا ويحمي دولنا الأخرى كان الجواب هو (الاتحاد الخليجي), لكننا تأخرنا كثيراً عن إعلان هذا الاتحاد الذي لانريد منه أن يلغي دولنا لكننا نريده أن ينتهج المواقف السياسية والاقتصادية والاستراتيجية الموحدة.
وقال: لقد كان أجدادنا في منطقة الخليج في الماضي يعيشون حالة الاتحاد، ونريد الآن أن تعيد قياداتنا هذا الاتحاد دون تذويب لدولنا الخليجية التي تشكل مركز الدفاع عن الهوية العربية والإسلامية لأن قضية الغرب معنا ومع الأمة العربية الآن هي قضية مدفوعة بمحرك ديني صيهوني صلبيبي صفوي، وقد رأينا ما يحدث في سوريا والعراق واليمن وليبيا.
وأوضح أن جمعية تجمع الوحدة الوطنية دعت كل الجمعيات السياسية والأهلية لتكون في مقدمة الموقعين على وثيقة مؤتمر الاتحاد الخليجي ونأمل منهم أن تحث أعضاءها على التوقيع.
كما تحدث المهندس عبدالله الحويحي فنوه إلى أنه لايجب أن نتوقع جازمين بأن يتم إعلان الاتحاد في القمة الخليجية القادمة لكن علينا أن نستمر في مطالبتنا بالإسراع في إعلانه كونه لم يعد ترفاً فكرياً بل ضرورة حتمية في هذه المنطقة العربية لمواجهة الأخطار.
ولفت إلى أن عدد الموقعين على وثيقة الاتحاد الخليجي قد تجاوز العشرة آلاف إلا أنه أدنى من التطلعات والتوقعات حتى الآن، ونأمل أن يحرص كل مواطن خليجي على التوقيع على الوثيقة، وسنصبر ونعمل بكل طاقتنا لأداء هذه المهمة الوطنية لأننا في جمعية التجمع نشعر بمسؤولية تاريخية تجاه مملكة البحرين وتجاه شعب الخليج العربي منذ عام 2011.
وشهد اللقاء تفاعلا كبيراً من الحضور الذين عبروا عن مساندتهم الكاملة لكل الجهود الشعبية التي تهدف لجمع الصف الخليجي وتوحيد الكلمة والموقف.
22img_8978

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com