في نتائج جزئية..«روسيا اليوم» يتصدر الانتخابات البرلمانية الروسية

النبأ: الأناضول

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الروسية، تصدر حزب “روسيا الموحدة” الحاكم، بعد عملية فرز جزئية لأصوات الناخبين في العملية التي انطلقت أمس الأحد.
وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية، حصول حزب “روسيا الموحدة” الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي ديمتري مدفيديف، على أكثر من 52% من الأصوات في انتخابات الدوما، بعد إنهاء 30% من عملية الفرز.
وجاء الحزب الليبرالي الديمقراطي ثانيا بنسبة 14.6%، يليه الحزب الشيوعي الروسي بنحو 14.5%، بحسب اللجنة.
وفي المركز الرابع يأتي حزب “روسيا العادلة” بحصوله على 6.3% ومن ثم “شيوعيو روسيا” بحصوله على 2.6% و”المتقاعدون من أجل العدالة” بـ 1.8%، و”يابلوكو” بـ 1.4%، و”رودينا” 1.3%، ومن ثم “روست” بـ 1%.
بينما حصلت بقية الأحزاب، البالغة 5، على نسب لم تتجاوز 1%.
وتوجّه الناخبون الروس، أمس الأحد، إلى صناديق الاقتراع، للتصويت على انتخابات مجلس النواب (الدوما)، لاختيار أعضاء المجلس البالغ عددهم 450 عضوًا.
وبحسب معطيات لجنة الانتخابات، فقد بلغ عدد من يحق لهم التصويت، 109 ملايين و737 ناخبًا، في انتخابات يشارك فيها 14 حزبًا في أكثر من 95 ألف مركز انتخابي في عموم البلاد، بخلاف 371 مركزًا للتصويت بالخارج لتأمين مشاركة نحو مليوني مغترب روسي، بينما بلغت نسبة إقبال الناخبين على التصويت، في عموم روسيا، 40%.
ولأول مرة منذ 13 عامًا سيختار الناخبون 225 عضوًا مستقلًا من بين إجمالي أعضاء المجلس (450 عضوًا).
وتجرى انتخابات مجلس النواب (الدوما)، وسط أزمة اقتصادية تعاني منها روسيا، بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها نتيجة لموقفها في أوكرانيا وضمها لشبه جزيرة القرم، وانخفاض أسعار النفط.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com