ندوة برلمانية (2)

في ندوة بمجلس الحاج مجيد طاهر.. نواب يرفضون المساس بالمواطن في إعادة توجيه الدعم للكهرباء

أكد النائب على العطيش رئيس لجنة الشؤون القانونية والتشريعية بمجلس النواب أن قضية رفع الدعم عن الكهرباء ماتزال محل نقاش مع الحكومة وماتزال الرؤية المطروحة غير متوافَق عليها، حيث يدفع النواب بعدم المساس بالمواطنين .
وأضاف أن الملف الإسكاني وطلبات المواطنين تعد من أولويات العمل البرلماني بجانب التشريع والرقابة.
جاء ذلك خلال الندوة البرلمانية التي أقيمت مساء الجمعة الماضية بمجلس الحاج مجيد طاهر في باربار، بمشاركة أعضاء مجلس النواب.. علي العطيش رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وجمال داود وجلال كاظم وغازي آل رحمة، وبمشاركة السيد علي الوداعي الباحث القانوني الأول وعضو لجنة التواصل المجتمعي بالأمانة العامة للمجلس.
بعدها تحدث النائب جمال داود عن طبيعة عمل النواب ودورهم في العملية التشريعية والرقابية والمالية.
ثم أجاب النائب جلال كاظم على تساؤلات الحضور فيما يخص موضوع رفع الدعم عم اللحوم، فبين أنه لاتوجد دولة تدعم اللحوم، وإن الظروف الاقتصادية القائمة باتت تحتم تقليص المصروفات في الميزانية العامة.
وعلى صعيد متصل تناول النائب غازي آل رحمة موضوع اهتمام المجلس بقطاع الشباب والرياضة وتطوير الأندية والمراكز الشبابية وتفريغ اللاعبين في المحافل الدولية من خلال إنشاء اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة.
وأشاد آل رحمة بدور رجالات المنطقة في تعزيز الشراكة المجتمعية، معربا عن تقديره للحاج مجيد طاهر أحد رجالات مملكة البحرين المعروفين.
بعد ذلك فُتِح المجال للنقاش والإجابة على تساؤلات واستفسارات الحضور والمواطنين، وتم توجيه الشكر للحاج مجيد طاهر لاستضافته الكريمة، والذي عبر بدوره عن بالغ تقديره لمعالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، وللسادة النواب على تواصلهم الفاعل مع المجالس الأهلية وكافة فاعليات المجتمع من خلال لجنة التواصل المجتمعي في الأمانة العامة للمجلس، والتي تعكس حرص المجلس ومنهجيته الجدية في تفعيل التواصل مع المواطنين للوصول إلى ما فيه خير ونفع وفائدة المجتمع البحريني.
جدير بالذكر أن اللجنة تم تشكيلها بقرار ومبادرة شخصية من معالي رئيس مجلس النواب في شهر فبراير الماضي، بإشراف السيد عبدالله بن خلف الدوسري الأمين العام للمجلس، وذلك ضمن استراتيجية المجلس الجديدة من أجل تفعيل الشراكة الشعبية ومد جسور التواصل مع الجمهور، وتعزيز العلاقة الإيجابية الفاعلة مع كافة فئات المجتمع وقطاعاته، وتهدف اللجنة إلى تنظيم منتديات نيابية لقطاعات المجتمع وزيارات للمجالس الأهلية ومؤسسات الدولة العامة والخاصة، لتعزيز التواصل المجتمعي بين المجلس والمواطنين والمقيمين، ولبيان أعمال وجهود المجلس في ظل المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية، بإضافة إلى التعرف وعن قرب على آراء وملاحظات ومقترحات المواطنين، بجانب نشر الثقافة البرلمانية والوعي النيابي، وتطوير وتنمية العلاقات مع المجتمع، من خلال زيارات ميدانية لمؤسسات الدولة وكافة الشخصيات والجمعيات والمراكز والوزارات والمدارس والجامعات والمجالس في المملكة.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com