4213

قائد مع مرتبة الشرف.. نشاط صيفي حافل بالبذور الصالحة

أقام مشروع البذور الصالحة نشاطه الصيفي لعام 2018 تحت شعار (قائد مع مرتبة الشرف) وجرى التطرق فيه إلى جملة من السمات القيادية التي يجب أن يتحلى بها القائد من خلال تنمية هذه السمات وتعزيز القيم وصقل المهارات وتوجيه السلوك، وجاء هذا النشاط ليختزل شعار المشروع الرئيسي الذي يعتمد عليه المشروع منذ نشأته وهو (القيادة تبدأ من الصِّغَر).
وشارك في البرنامج أكثر من 800 طالب وطالبة في جميع فروع البذور الصالحة على مستوى مملكة البحرين وتشمل (المحرق، المنامة، الحد، الرفاع، مدينة عيسى ومدينة حمد) وبلغ عدد المشاركين من البنين 513 ومن البنات 307.
واشتمل البرنامج على ثمانية موضوعات أساسية هي: (المبادرة، الخُلُق، الصحة والرياضة، المغامرة، القراءة، التفكير الإبداعي، المشاركة، التميز)، وتم تطبيق البرنامج من خلال الأنشطة التالية (المحطات التعليمية، استضافة الشخصيات المختصة، الزيارات الميدانية، الرحلات الترفيهية، الدورات التدريبية).
وعلى هامش النشاط وضمن إصدارات المشروع التربوية تم إصدار مذكرة تفاعلية تحتوي على عدد من القصص التربوية والألعاب والمسابقات المفيدة والممتعة، إلى جانب نصائح وإرشادات حول مختلف جوانب الحياة، أعدها كل من الأستاذ أحمد الساعي والدكتور عمر الجيران المشرفين على أنشطة البذور.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com