الأسر المشتركة- 2 copy

قرار بحريني سعودي إماراتي بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة مع قطر

أصدرت كل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العريبة المتحدة، صباح الأحد (11 يونيو 2017)، توجيهات بمراعاة الحالات الإنسانية للعائلات المشتركة المؤلفة من رعايا الدول الثلاث ومواطنين قطريين.
إلحاقا ببيان قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر والإجراءات المتخذة تجاهها نتيجة لتماديها في التصرفات العدائية ضد مملكة البحرين، فقد صدر أمر ملكي سامي عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين المفدى، حفظه الله ورعاه، بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة البحرينية القطرية وذلك تقديرا للشعب القطري الشقيق، والذي يمثل امتدادا طبيعيا وأصيلا لإخوانه في مملكة البحرين.
وإنفاذا لهذا الأمر الملكي، خصصت وزارة الداخلية، هاتف رقم 0097317399821 لتلقي تفاصيل هذه الحالات واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها. والله الموفق.
وفي السياق نفسه، وجه خادم الحرمين الشريفين بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن مصدر مسؤول قوله بأنه عطفاً على البيان الصادر عن المملكة العربية السعودية بشأن قطع العلاقات مع دولة قطر للمبررات الواردة في صيغة القرار وما تضمنه من إجراءات، وما أشار إليه البيان من حرص المملكة العربية السعودية على الشعب القطري الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في المملكة العربية السعودية وجزء من أرومتها، فقد صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية تقديراً منه للشعب القطري.
وقال المصدر، أنه إنفاذاً لهذا التوجيه الكريم فقد خصصت وزارة الداخلية هاتفا لتلقي هذه الحالات واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.
إلى ذلك، وجه رئيس دولة الامارات سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة الإماراتية والقطرية.
ونقلت وكالة أنباء الامارات عن مصدر مسؤول بأنه عطفا على البيان الصادر عن دولة الإمارات بشأن قطع العلاقات مع قطر للمبررات الواردة في صيغة القرار وما تضمنه من إجراءات، وما أشار إليه البيان من حرص دولة الإمارات على الشعب القطري الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في دولة الإمارات، وجه رئيس دولة الامارات سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة الإماراتية والقطرية تقديرا منه للشعب القطري.
وتنفيذا للتوجيهات فقد خصصت وزارة الداخلية هاتفا لتلقي هذه الحالات واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com