عاهل البلاد المفدى تتسلم كتاب ذكريات البحرين

قرينة عاهل البلاد تشيد بمسيرة عطاء المرحومة عائشة يتيم

أشادت صاحبة السمو الملكي قرينة عاهل البلاد المفدى، الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، بعطاء وتفاني المرحومة عائشة يتيم إحدى رائدات العمل النسائي والتطوعي في مملكة البحرين، منوهةً بدورها الكبير في تأسيس جمعية نهضة فتاة البحرين في خمسينيات القرن الماضي، وما بذلته من مساع مخلصة أسهمت في تشكيل الملامح الأولى لمسيرة العمل التطوعي الخيري والتنموي جنباً إلى جنب مع الجمعيات النسائية الرائدة التي يعود لها فضل تقوية دعائم المسيرة النسائية التي نشهد نتائجها الباهرة في يومنا هذا.
وباركت سموها إصدار النسخة المترجمة للعربية من كتاب (ذكريات البحرين) الذي ألفته المرحومة وأصدرته عام 1992، منوهةً بالجهد المبذول في الكتاب الموثِّق لسيرة الراحلة والمجسِّد لمسيرة عملها، والذي يلقي الضوء على رحلة تطور المجتمع البحريني في مرحلة تاريخية تشكلت فيها ملامح النهضة الوطنية الشاملة.
جاء ذلك خلال استقبال سموها بمقر المجلس أمس الثلاثاء عائلة المرحومة عائشة يتيم وأعضاء مجلس أمناء مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري.
كما نوهت سموها بالتعاون المشترك بين والمركز في إطار استراتيجية وطنية لحماية الأسرة من العنف الأسري، مشيدة بالجهود النوعية للمركز والمتمثلة في تقديمه للخدمات الإرشادية واعتماده للتدابير الوقائية لخفْض حالات العنف الأسري. ودعت إلى تكثيف برامج التوعية بالحقوق والواجبات والثقافة القانونية للشباب من الجنسين وفق برنامج متكامل ينفذ بالتعاون مع الجهات المعنية. مؤكدة سموها على استعداد المجلس الدائم لتطوير التعاون مع جميع المؤسسات والهيئات المعنية بالإرشاد الأسري.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com