01422284101

قطاع التجزئة في مملكة البحرين يستمر في تسجيل أداء قوي

مايزال قطاع التجزئة في مملكة البحرين مزدهراً، مع تسليم مراكز تسوق جديدة بما في ذلك مجمع (ذا أفنيوز) المطل على خليج البحرين، ومجمع (سيف المحرق) بمجمع نادي المحرق بعراد الذي افتتح في الربع الأول من هذا العام. وذلك بحسب تقرير نشرة (نظرة على سوق البحرين) للربع الأول من العام والذي أصدرته شركة الاستشارات العقارية العالمية (سي بي آر إي).
ومن المرتقب تسليم مشاريع أخرى قيد الإنشاء هذا العام، تشمل (ذا كورتيارد) في السيف، و(جاليريا) في منطقة الزنج، وهو مشروع لـ(داداباي) على شارع الشيخ عيسى بن سلمان، وسيقدم قرابة 40,000 متر مربع من المساحات المتاحة للتأجير.
وفقاً لتقرير (سي بي آر إي)، أصبح سوق المكاتب التجارية مجزءاً مع تَمكُّن المُلاَّك من التكيف مع متطلبات السوق الحالية لتحقيق أداء أفضل مقارنة بأولئك الذين يواصلون تطبيق الأساليب التقليدية لتأجير المساحات.
ولاحظ التقرير أن المُلاَّك الذين يُدخِلون المرونة إلى معروضهم، إضافة إلى طرح وحدات أصغر أو مقسَّمة إلى جانب المساحات التقليدية، يحققون أداءً أفضل من حيث معدلات الإشغال والدخل في هذا المناخ.
وبحسب التقرير، بقي سوق البحرين السكني مزدهراً خلال الربع الأول من العام الحالي 2015 رغم عدم تسجيل أية زيادات إضافية في معدل الإيجار. واستمر الطلب القوي على المباني السكنية المنجزة حديثاً في المناطق التي تحظى بشعبية بين المغتربين في العاصمة بما في ذلك الجفير والسيف.
وفي قطاع الضيافة قدمت موجة من المشاريع الجديدة الداخلة إلى سوق الضيافة الفخمة والمتوسطة دفعة قوية لاقتصاد البحرين. وعلى الرغم من تواضع متوسط إشغال الفنادق، إلا أن تطوير هذا المجال لايُظهِر أية علامات للتباطؤ. 
وفقا للتقرير سيتم التوقيع قريباً على عدد من الصفقات الكبيرة في مجال التخزين للقطاع الصناعي، وتستعد منشآت صناعية ومخازن جديدة لدخول السوق، مثل مشروع (بوابة الاستثمار-البحرين) من شركة (منارة) للتطوير.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com