تفجيرات تركيا

قطر تعلن تأييدها لإجراءات تركيا اﻷمنية لحماية حدودها

أعربت دولة قطر عن “تأييدها الكامل لكافة الإجراءات الأمنية، والتدابير التي تتخذها تركيا من أجل حماية حدودها، وحفظ أمنها، واستقرارها”.
وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان اليوم الثلاثاء، بثته وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”، “إن مشاركة ووقوف دولة قطر إلى جانب تركيا، يأتي انطلاقًا من موقفها الثابت ضد العنف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله، مهما كانت دوافعه ومسبباته”.
وأكد البيان، استنكار الدوحة الشديد “للهجمات الاجرامية”، الأخيرة التي شهدتها تركيا وراح ضحيتها عدد من المدنيين وقوات الأمن في بعض البلدات التركية.
وأعرب البيان عن “خالص التعازي والمواساة للحكومة التركية وشعبها، ولأسر الضحايا، وتمنى البيان الشفاء العاجل للمصابين”.
تجدر الإشارة أنَّ 32 شخصًا قتلوا، وأصيب قرابة 104 آخرين بجروح، جراء تفجير انتحاري وقع في حديقة مركز ثقافي بمدينة “سوروج”، التابعة لولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا، في 20 تموز الجاري.
وفي نفس اليوم قتل جندي تركي وأصيب جنديان آخران بجروح، في اشتباكات بين القوات الأمنية التركية، وعناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية، في ولاية “أديامان”(جنوب شرق)، أعقبه مقتل ثلاثة من الشرطة التركية والجيش، في حوادث منفصلة، في ولايتي شانلي أورفا، وديار بكر جنوب شرق البلاد.
وألقت فرق الأمن التركية القبض على مئات من المشتبه بهم خلال عمليات أمنية ضد تنظيمات “داعش”، و”بي كا كا”، و”جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري” الإرهابية، في 34 ولاية، خلال الأيام الأخيرة، عقب هجوم داعش في بلدة “سوروج”، وهجمات متفرقة لمنظمة “بي كاكا” في ولايات شانلي أروفا، وديار بكر، وأديامان، الأمر الذي ردّت عليه السلطات التركية، بحملة اعتقالات واسعة لمن يشتبه بانتمائهم إلى التنظيمات الإرهابية، وشنت غارات جوية وقصف مدفعي استهدفت مواقع إرهابية شمالي سوريا والعراق.

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com