Real Madrid CF v Club Atletico de Madrid - La Liga

قمة مدريدية بين الريال وأتلتيكو.. ويوفينتوس يخشى مفاجآت موناكو بأبطال أوروبا

تنطلق غدا الثلاثاء مباراتان في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يلعب أتليتكو مدريد الإسباني مع غريمه ومواطنه ريال مدريد، بينما يواجه يوفينتوس الإيطالي، موناكو الفرنسي.
ستكون الفرصة مواتية لريال مدريد لكى يفك عقدة جاره أتليتكو مدريد، وتحقيق الفوز الأول عليه هذا الموسم حينما يلتقيان في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا على ملعب فيسنتي كالديرون معقل فريق أتليتكو مدريد.
ومنذ فوز الريال بدورى الأبطال العام الماضي بتغلبه على أتلتيكو مدريد فى المباراة النهائيه 4/ 1، لم ينجح في تحقيق أي فوز عليه خلال لقاءاتهما الستة التي شهدها الموسم الحالي، ففاز أتليتكو في 4 مباريات وتعادلا مرتين .
ويتسلح أتليتكو بعاملي الأرض والجمهور، ويعول مديره الفني الأرجنتيني دييغو سيميوني على نجومه فيرناندو توريس، وكوكي، وجواو ميراندا، ودييغو غودين، والحارس باولو لوبيز والهداف الفرنسي الشاب أنتوان جريزمان.
بينما يخوض الريال المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية بعد فوزه في مباراتيه الماضيتين بالدوري الإسباني على رايو فاليكانو وإيبار، وتقليل الفارق مع غريمه التقليدي برشلونة لنقطتين فقط قبل نهاية المسابقة بـ 7 أسابيع .
واطمأن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للنادي الملكي على جاهزية نجومه وفي مقدمتهم كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما، وغاريث بيل، وجيمس رودريغيز الذي عاد بعد شفائه من الإصابة التي أبعدته فترة ليست قصيرة .
وكانت المباراة الأخيرة التي جرت بين الفريقين قد انتهت بفوز أتليتكو برباعية نظيفة في فبراير الماضي على نفس الملعب بالدوري الإسباني .
وعلى ملعب أرينا، يسعى يوفنتوس لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة مع ضيفه موناكو في ظل سعي الفريق الإيطالي للعودة للمربع الذهبي للمسابقة للمرة الأولى منذ 12 عاما.
وكان يوفنتوس تلقى خسارة مفاجئة صفر/ 1 أمام فريق بارما المتواضع في مباراته الأخيرة بالدوري الإيطالي، حيث تأثر الفريق بغياب العديد من نجومه الكبار خاصة الأرجنتيني كارلوس تيفيز، والفرنسي بول بوغبا.
ويأمل موناكو في استمرار مغامرته في المسابقة التي لم يسبق له الفوز بها، وكان الفريق حقق نتائج لافتة خارج ملعبه خلال مشواره في البطولة آخرها فوزه 3/1 على أرسنال الإنجليزي بدور الـ 16 والإطاحة به .

الأخبار المتعلقة

أترك تعليقاً *

CAPTCHA Image

Reload Image
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com